أسهل طريقة لإعداد “رموش الست”

أسهل طريقة لإعداد “رموش الست”

“رموش الست”، هو طبق تحلية شرقي شهير وشهي على مائدة رمضان، يتكون من الدقيق و السميد و جوز الهند المبشور و السكر و الزبدة.

المكونات
دقيق
سكر
جوز الهند
زبدة
بيض
فانيليا
بيكنج باودر
ماء ورد
عصير ليمون

طريقة التحضير

نضع الزبدة، والسكر في كأس الخلّط الكهربائي، ونخلطهما جيدًا، ثم نضيف البيض، والفانيليا، والدقيق، والبيكنج باودر، وجوز الهند، إلى كأس الخلاط، ونخلط المكونات جميعها مرةً أخرى لمدة 5 دقائق.

نقلب المكونات بملعقة مناسبة، للتأكد من أن جميع المكونات مخلوطة جيدًا، ثم نضع الخليط -والذي أصبح عجينة “رموش الست”-، في وعاء مناسب نظيف.

نضع طبقةً رقيقةً من السمن داخل صينية واسعة، ثم نقطع العجين إلى كرات بيضويّة صغيرة، وتكون مجوفة من الأعلى، ونضع القطع داخل الصينية بشكلٍ متباعدٍ عن بعضها البعض، لكي لا تلتصق.
نضع الصينية في الفرن فوق درجة حرارة متوسطة، لمدة تتراوح من 20 دقيقة إلى 30 دقيقة، أي إلى أن يصبح لونها مُحمرّاً قليلاً.

نضع الماء، والسكر في وعاء للطبخ، ونتركه على نار متوسطة لمدة 7 دقائق تقريبًا إلى أن يبدأ بالغليان، ثم نضيف القليل من عصير الليمون، ونترك المكونات على نار هادئة لمدة 5 دقائق تقريبًا، ثم نضع الخليط على قطع “رموش الست” فور خروجها من الفرن.

نضيف القليل من ماء الورد على القطع، فهو يعطيها نكهة لذيذة، ويكون هذا بعد أن تبرد قليلًا، ثم نضع جوز الهند عليها قبل التقديم.

طريقة تحضير “رموش الست” بالسميد
المقادير
كوب من السكر البودرة
نصف كوب من السميد
كوب من الزبدة
نصف كوب من جوز الهند الناعم
3 بيضات
معلقة صغيرة من الفانيليا
3 أكواب ونصف من الدقيق.
نصف معلقة كبيرة من البيكنج باودر
شربات
طريقة التحضير
أضربي سكر البودرة مع الزبدة جيدًا بواسطة المضرب الكهربائي حتى تحصلين على مزيج كالكريمة البيضاء، ثم ضيفي الفانيليا والبيض إلى المزيج وقومي بالضرب جيدًا.

وبعد ذلك قومي بإضافة السميد ثم قومي بإضافة جوز الهند ثم قومي بالتقليب جيدا، وبعد ذلك قومي بإضافة البيكنج باودر إلى الدقيق الأبيض وبعد ذلك قومي بإضافته إلى الخليط السابق تحضيره بصورة تدريجية، لتحصلين على عجينة متماسكة يسهل تشكيلها .
وبعد ذلك قومي بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة الحجم أو أصابع مع قيامك بالضغط عليها بسيطا وبعد ذلك قومي برصها بطريقة متباعدة قليلا في صينية الفرن المدهونة بكمية قليلة من السمن.

وبعد ذلك قومي بوضع الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة حتى تحمر، وبعد ذلك قومي بإخراج الصينية من الفرن ثم قومي بوضع بسقيها بالقطر فور خروجها مباشرة.

الوسوم