أسعار الخضروات والفاكهة والدواجن في أسواق قوص ونقادة

أسعار الخضروات والفاكهة والدواجن في أسواق قوص ونقادة خضروات وفاكهة في قوص - تصوير: منى أحمد
كتب -
كتب – صابر سعيد ومنى أحمد

سجلت أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق مدينة نقادة، اليوم الإثنين، انخفاضًا مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، وخاصة في الفواكه، وذلك بحسب تجار المدينة.

فيما شهدت أسعار اللحوم والدواجن والأسماك انخفاضًا طفيفًا في سعر الكيلو منها عن الأسبوع الماضي في المحلات والأسواق، وذلك نتيجة لاستقرار أسعار الماشية والأعلاف خلال الفترة الماضية، بحسب الجزارين وبائعي الدواجن بنقادة.

خضراوات وفاكهة بنقادة_ تصوير صابر سعيد
خضراوات وفاكهة بنقادة – تصوير: صابر سعيد
أسعار الخضروات والفاكهة في نقادة

وبلغ سعر الطماطم 4 جنيهات للكيلو، بدلًا عن 5 جنيهات الأسبوع الماضي، بينما سجل الخيار 10 جنيهات للكيلو ونصف، وهو ذات السعر للفلفل والبطاطس، بحسب أحمد علي، بائع خضروات بنقادة.

كما سجل الموز 8 جنيهات للكيلو بدلًا من 12 جنيهًا، والعنب 10 جنيهات للكيلو بدلًا من 15 جنيهًا، والتفاح البلدي 10 جنيهات للكيلو بدلًا من 20 جنيهًا، فيما وصل سعر التين 15 جنيهًا للكيلو بدلًا من 20 جنيهًا، والبطيخ 5 جنيهات للكيلو بانخفاض جنيهين عن الأسبوع الماضي، والليمون بلغ سعره ما بين 60 إلى 80 جنيهًا للكيلو.

اللحوم والدواجن

بينما سجل سعر كيلو اللحمة البلدي 100 جنيه، واللحوم المشفاة 120 جنيه للكيلو، بحسب شحات محمد جزار، ووصل سعر كيلو الفراخ البيضاء 35 جنيهًا للكيلو بفارق جنيهًا واحدًا عن الأسبوع الماضي، والأمهات 25 جنيهًا للكيلو بفارق انخفاض 3 جنيهات، والحمام 55 جنيهًا للجوز بدلًا من 60 جنيهًا، والرومي 45 جنيهًا للكيلو بدلًا من 50 جنيها، بحسب سلامه محمود، بائع دواجن.

البقوليات

وبلغ سعر الفول 24 جنيهًا للكيلو بدلًا من 25 جنيهًا، والعدس 15 جنيهًا للكيلو، الفاصوليا 25 جنيهًا للكيلو، والأرز 10 جنيهات للكيلو، والفول المدشوش 16 جنيهًا للكيلو، والحمص 19 جنيهًا للكيلو، وهي نفس أسعار الأسبوع الماضي، بحسب أحمد يوسف، تاجر بقوليات.

محل طيور بنقادة_ تصوير صابر سعيد
محل طيور بنقادة – تصوير: صابر سعيد
أسعار الخضروات والفاكهة في قوص

وفي قوص شهدت أسعارالخضروات والفاكهة، انخفاضا ملحوظا أيضا، الأمر الذي رجحه التجار إلى ضعف الإقبال من المواطنين على الشراء بعد انتهاء عيد الفطر المبارك.

الخضروات

وتراوحت أسعار الطماطم بين 4 و5 جنيهات للكيلو، بدلاً من 8 جنيهات الأسبوع الماضي، والفلفل 6 جنيهات للكيلو بدلاً من 8 جنيهات، وتراوحت أسعار الخيار ما بين 4 و6 جنيهات للكيلو، أما الكوسة فبلغ سعرها 8 جنيهات للكيلو الواحد، بدلاً من 10 جنيهات الأسبوع الماضي.

كما سجل الكيلو الواحد من الباذنجان 5 جنيهات، والبصل 7 جنيهات للكيلو، بينما سجل الثوم 10 جنيهات للكيلو، وسجل الكيلو من البطاطس 7 جنيهات للكيلو، وذلك بحسب أحمد علي، تاجر خضروات بقوص.

تاجر خضروات وفاكهة بقوص - تصوير: منى أحمد
تاجر خضروات – تصوير: منى أحمد
الفاكهة

وبلغ سعر العنب 20 جنيها للكيلو مقابل 25 جنيها الأسبوع الماضي، فيما سجل كيلو الخوخ 10 جنيهات بفارق جنيهين عن الأسبوع الماضي، وسجل الموز 10 جنيهات، والمشمش 20 جنيها للكيلو بانخفاض 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي.

كما سجلت الجوافة 12 جنيها مقابل 20 جنيها الأسبوع الماضي، والكنتالوب 7 جنيهات للكيلو، وتراوحت أسعار التفاح البلدي ما بين 8 و20 جنيها للكيلو، فيما سجل التين 20 جنيها بانخفاض 10 جنيهات منذ بدء طرحه بالأسواق، وسجل الخوخ 8 جنيهات للكيلو بدلاً من 10جنيهات الأسبوع الماضي، وكيلو البطيخ 4 جنيهات بانخفاض جنيهين، بينما سجل الليمون 60 جنيهًا للكيلو، بدلا من 80 جنيهًا خلال الأسبوع الماضي.

الدواجن

وعن أسعار الدواجن، يقول محمد عرفات، تاجر دواجن بقوص، إن أسعار الطيور انخفضت بمقدار تراوح بين جنيه إلى 10 جنيهات، حيث سجلت الفراخ البيضاء 33 جنيها للكيلو، مقابل 37 جنيها الأسبوع الماضي، فيما سجلت الفراخ البلدي 37 جنيها للكيلو بانخفاض 3 جنيهات، و”جوز الحمام” 55 جنيها، بانخفاض 5 جنيهات.

أما الكيلو الواحد من الأمهات، فسجل 29 جنيها بدلاً من 31 جنيها، والبط البلدي 35 جنيها للكيلو، والبط الأسمر 55 جنيها للكيلو بفارق 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، وسجل كيلو الأرانب 60 جنيها بانخفاض 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، فيما بلغ سعر الرومي 70 جنيها للكيلو بانخفاض 10 جنيهات عن الأسبوع الماضي.

محل بقوليات - تصوير: صابر سعيد
محل بقوليات – تصوير: صابر سعيد
البقوليات

بينما يوضح محمود عبد الجواد، تاجر بقوليات بقوص، أن سعر الفول تراوح بين 15 و25 جنيها للبلدي والمستورد، بحسب جودته.

فيما تراوحت أسعار العدس بين 12 إلى 14 جنيها، والفول المدشوش 15 جنيها للكيلو، بينما بلغ سعر الأرز بين 10 و12 جنيها بحسب النوع والجودة، واللوبيا 20 جنيها، والبسلة المجففة 15 جنيها، وكيلو المكرونة 9 جنيهات، بينما سجل الترمس والحمص ذات السعر 20 جنيها للكيلو.

الوسوم