أسعار الخضروات والدواجن والبقوليات بأسواق قوص

أسعار الخضروات والدواجن والبقوليات بأسواق قوص خضراوات وفاكهةـ تصوير: منى أحمد
كتب -

شهدت أسواق مركز قوص، جنوبي محافظة قنا، اليوم الإثنين 13 مايو، ارتفاعا ملحوظا في بعض أسعار الخضروات والفاكهة، بينما انخفضت الدواجن بأنواعها المختلفة وكذلك البقوليات، الأمر الذي أرجعه بعض التجار لتوافر مخزون كبير من السلع بالأسواق، و

الخضروات

يقول إبراهيم حمدتو، تاجر خضروات وفاكهة بقوص، إن أسعار الطماطم سجلت 7 جنيهات للكيلو بدلا من 6 جنيهات خلال الأسبوع الماضي، فيما سجلت البطاطس 7 جنيهات للكيلو، والفلفل 10 جنيهات للكيلو بدلا من 7.5 جنيه، فيما سجل الخيار 10 جنيهات للكيلو الواحد، بفارق جنيهين عن الأسبوع الماضي.

أما الكوسة فبلغ سعرها 10 جنيهات للكيلو الواحد بعدما كان سعرها 8 جنيهات، والجزر 8 جنيهات للكيلو، وارتفع سعر البسلة ليسجل 15 جنيها للكيلو بدلا من 12 جنيها في الأسبوع الماضي.

الفاكهة

وعن أسعار الفاكهة، سجل البرتقال 7 جنيهات للكيلو، بارتفاع 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي مع اقتراب انتهاء موسمه، والكانتالوب 10 جنيهات للكيلو، بدلا عن 7 جنيهات، وتراوح الخوخ ما بين 10 و15 جنيها للكيلو باختلاف الحجم.

بينما تراوحت الجوافة بين 15 و17 جنيها للكيلو بدلاً من 10 جنيهات بالأسبوع الماضي، فيما سجلت الفراولة 15 جنيها للكيلو، والبطيخ 6 جنيهات للكيلو، والمشمش 40 جنيها للكيلو، والموز 12 جنيها.

محمد عرفات تاجر دواجن بقوص - تصوير: منى أحمد
محمد عرفات تاجر دواجن بقوص – تصوير: منى أحمد
الدواجن

ويؤكد محمد عرفات، تاجر دواجن بقوص، انخفاض أسعار الطيور اليوم، حيث سجل كيلو الفراخ البيضاء 36 جنيها، بتراجع قدره جنيهن عن الأسبوع الماضي، فيما سجلت الفراخ البلدي 40 جنيها بدلا من 45 جنيها، وزوج الحمام 53 جنيها للزوج بانخفاض 5 جنيهات، والكيلو الواحد من الديوك الرومي 65 جنيها بدلا من 80 جنيها.

وسجل البط البلدي 35 جنيها للكيلو بتراجع 5 جنيهات عن الأسبوع الماضي، والبط الأسمر 58 جنيها للكيلو الواحد.

محمد عبد الجواد – تاجر بقوليات بقوص
البقوليات

وعن أسعار البقوليات، يوضح محمود عبد الجواد، تاجر بقوليات بقوص، أن الفول البلدي تراوحت أسعاره بين 20 و27 جنيها للكيلو بحسب جودته، فيما تراوحت أسعار العدس بين 12 و14 جنيها بدلا من 18جنيها للكيلو خلال الاسبوع الماضي.

فيما سجل الفول المدشوش 15 جنيها للكيلو بانخفاض 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي، وتراوحت أسعار الأرز ما بين 10و12 جنيها، واللوبيا 20 جنيها للكيلو بعدما كان يبلغ سعرها 25 جنيها، والبسلة المجففة 12 جنيها بانخفاض 3 جنيهات.

الوسوم