100 جنيه سعر اللحوم في قنا.. وأمين “حماة الوطن”: “بلاها لحمة” هي الحل

100 جنيه سعر اللحوم في قنا.. وأمين “حماة الوطن”: “بلاها لحمة” هي الحل يحيى الخلاوي

تعالت صيحات معظم أهالي قنا، خاصة محدودي الدخل، بعد ارتفاع أسعار اللحوم  إلى 100 جنيه للكيلو في بعض المراكز، وتنخفض قليلا إلى 90 جنيها في مناطق أخرى.

من جانبه قال يحيى الخلاوي، أمين عام حزب حماة الوطن بمحافظة قنا، لـ ” ولاد البلد” إن ما وصل إليه الحال في الأسواق من ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع الأساسية، والتي امتدت إلى قوت المواطن البسيط من بقوليات وخضروات ولحوم، في ظل عدم وجود رادع للتجار الذين يبالغون في الأسعار، يجعل المجتمع المدني مسؤول مسؤولية مباشرة أمام الجميع للبحث عن سبل لردع التجار وضبط السوق.

وأشار إلى أن أمانة المرأة بالحزب، عقدت اجتماعا موسعا مساء أمس الجمعة، ضم أمانات المرأة على مستوى مراكز المحافظة، بهدف تفعيل حملة “بلاها لحمة” والتى أثبتت نجاحا منقطع النظير العام الماضي، وساهمت في كبح جماح أسعار اللحوم وامتدت إلى الخضروات.

وأكد الخلاوي، أن أمانة حماة الوطن للمرأة، بدأت منذ أمس الجمعة، الدعوة لمقاطعة اللحوم المذبوحة، والاستعاضة عنها بالدجاج أو المجمدات أملا في انخفاض اسعار اللحمة الأيام المقبلة، لافتا إلى أن  المرأة تعد أهم دعائم نجاح حملة “بلاها لحمة”، والتي تستطيع تدبير أمور بيتها بعيدا عن الحوم المذبوحة، ومن هذا المنطلق فإن سلسلة ندوات توعوية سيعقدها الحزب في المركز خلال الأسبوع المقبل، وتشرف عليها الأمانة العامة للمرأة بحماة الوطن كداعم تثقيفى لربات البيوت، للاستغناء عن اللحوم المذبوحة وردع الجزارين كما حدث العام الماضي.

يذكر أن عدة محافظات قد نادت العام الماضي بمقاطعة اللحمة، حيث استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج لما سمى حملة “بلاها لحمة  ووجدت الحملة تفاعلا كبيرا في أغلب محافظات الجمهورية، نجحت الحملة في خفض سعر اللحوم نحو 20 جنيها كاملة من 80 جنيها إلى 60 جنيها.

الوسوم