وكيل “أوقاف قنا”: الثأر وتداعياته على المجتمع خطبة الجمعة القادمة بمساجد قوص

أصدر الشيخ محمد الطراوي، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، بيانًا، صباح اليوم الأربعاء، أوضى فيه بتعميم موضوع الثأر وتداعياته على المجتمع في الخطبة الثانية ليوم الجمعة القادمة بجميع مساجد قوص، جنوبي المحافظة.

وقال الطراوي إن الخطبة يجب أن تتضمن حث المواطنين على نبذ الخلافات ووأد فتنة الثأر، التي تتغلغل في المجتمع الصعيدي، وخاصًة محافظة قنا.

وأشار وكيل أوقاف قنا أن النائب محمد سليم عسكر، عضو مجلس النواب عن دائرة قوص وقفط، تقدم اليوم بطلب رسمي لمديرية أوقاف قنا بضرورة الوقوف بجوار الشارع القوصي في ظل الأحداث الثأرية الأخيرة التي حدثت خلال اليومين الماضيين، بحث المواطنين من خلال المساجد على نبذ الفرقة والتخلي عن عادات الثأر القديمة وإعلاء قيمة التسامح، لافتًا أننا فى مرحلة بناء المجتمع نحتاج جميعنا للتوحد وليس للفرقة.

كانت مدينة قوص شهدت خلال اليومين الماضيين حادثين مروعين تسببا في مصرع شابين أحدهما بقرية الشعراني، بعد إطلاق النار عليه، والآخر بمدينة قوص، خلال مشاجرة بالشوم.

وفي السياق ذاته، صرح  النائب محمد سليم أنه تقدم اليوم بالتماس إلى وزير الداخلية من أجل إحكام القبضة الأمنية على الشارع القوصي، الذي يعانى من كثرة الحوادث الثأرية، حيث وعد بتكثيف الحملات الأمنية على مركز قوص لضبط الخارجين وتنفيذ الأحكام القضائية للمسجلين.

ومن جانبة أكد اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا،  في تصريحات له، أن المديرية ملتزمة بتنفيذ خطة وزارة الداخلية، والتي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر خصوصًا في محافظات الصعيد، وذلك من خلال دعم كافة الجهود المبذولة لإنهاء الخصومات الُثأرية، وعقد المصالحات بين العائلات لإعلاء قيمة التسامح.

 

الوسوم