ننشر أسعار الخضر والفاكهة بأسواق قوص

ننشر أسعار الخضر والفاكهة بأسواق قوص أسواق الفاكهة والخضروات- أرشيفية

تزامنًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك زادت كمية المعروض من الخضر والفاكهة بأسواق قوص ما جعل أسعار الفاكهة تقل تدريجيًا عن الشهر الماضي خوفًا من تراكم سلع منها لشهر رمضان الذي يندر فيه الإقبال على الفاكهة بقوص، ويقتصر الطلب فيه على بضعة أصناف دون غيرها لعدم احتياج المائدة الرمضانية لها، حيث أن عصائر الليمون والمانجو و”عنب السحور” هم من يتصدرون المشهد خلال شهر رمضان.

وفي جولة لـ “قوص النهاردة” بأسواق مدينة قوص والتي كشفت عن تراجع أسعار الفاكهة والخضراوات مع تمسك بعض الأصناف بأسعارها اتضح الآتي:

وصل كيلو الطماطم إلى 2 جنيه بانخفاض 1.5 جنيه عن الشهر الماضي، أما البامية فتراجع سعرها إلى 6 جنيهات بانخفاض 3 أضعاف عن الشهر الماضي، أما الملوخية الخضراء فسجلت 3 جنيهات للكيلو بنقض 4 جنيهات عن الشهر الماضي، أما الليمون فصعد إلى 10 جنيهات للكيلو بوصفة ملك العصائر على موائد إفطار رمضان.

كما ثبت سعر الفلفل الأخضر عند 3 جنيهات وقطعة الكرونب عند 5 جنيهات، الأمر الذي أرجعته فاطمة كمال، ربة منزل إلى ارتفاع أسعار الأرز والذي أثر بالسلب على الإقبال على خضروات المحاشي لتصل أيضًا الكوسة إلى 6 جنيهات.

وعن أسعار الفاكهة يقول محمد علي، تاجر فاكهة بمنطقة وسط البلد بقوص إنه أثناء شهر رمضان ينشط بيع العنب والبطيخ والمانجو التي تأخرت هذا الموسم متوقعًا احتفاظها بأعلى سعر لها أثناء شهر رمضان الكريم.

ويشير إلى أن كيلو الخوخ اليوم بـ4 جنيهًا بانخفاض الضعف عن الشهر الماضي، وكيلو الموز 5 جنيهات، حيث تراجع 3 جنيهات عن الشهر الماضي، أما التفاح البلدي فسجل 8 جنيهات والأمريكي الأحمر 15 جنيهًا والأصفر 12 جنيهًا والجوافة 5 جنيهات بتراجع 2 جنيه عن الشهر الماضي مع توقعات بارتفاع سعرها أثناء شهر رمضان، والعنب البناتي 12 جنيهًا والفراولة 10 جنيهات، والكانتالوب بـ 3 جنيهات للكيلو بأقل 3 جنيهات عن الشهر الماضي.

ويشير بائع الفاكهة إلى أنه أثناء شهر رمضان يكثر شراء الخضروات مع اكتفاء المشتري بـ 4 أصناف فقط من الفاكهة، والتي تصلح للعصائر مثل “المانجو – الجوافة – البرتقال الصيفي – الفراولة”.

الوسوم