مناشدة لوكيل وزارة الصحة بقنا

مناشدة لممدوح أبو القاسم، مدير التأمين الصحي فرع قنا، ووكيل وزارة الصحة بقنا،

قال مصدر رفض ذكر اسمه، يشكو من عيادات التأمين الصحي بقوص، وقال إن العيادة مدخلها صعب بالنسبة للمرضي نظًرًا لانتشار ورش السمكرة أمامها، مما لا يتيح للمرضي المرور بسهولة للعيادة، وأضاف أنه توجد العديد من الأدوية غير المتوفرة ، كهرمون النمو للأطفال والهدرا  لعلاج أمراض الدم ومرهم تيراميسين والفيتامينات .

وأضاف أن الثلاجات متهالكة والصيدليات غير مكيفة مما يؤدي لتلف بعض الأدوية التى تحتاج لدرجة حرارة منخفض، فالأنسولين داخل صيدلية الطلبة متهالك بسبب تهالك الفريزر، ولا توجد دورات مياهه آدمية داخل العيادة والأرضيات غير نظيفة مما يساعد على انتشار العدوي وحجرة الاسنان أجهزتها قديمة رغم أن العيادة تخدم 150 مريض كل يوم، في 24 قرية .

لافتًا أن مدير التأمين فرع قنا ممدوح ابو القاسم جعل مواعيد الانصراف في الساعة الثانية إلا ربع وألغيت مواعيد الفترة المسائية مما يؤدي لراحة الموظفين وتعب المرضي الذين يترددون على العيادات يوميًا في المساء.

وأشار إلي أن التعقيم غير جيد ولا توجد رعاية طبية جيدة برغم توافر عدد من الأطباء المميزين داخل العيادات، ولكن لا يتوفر لديهم أي أجهزة  فأطباء النساء يكشفون بدون جهاز سونار.

وأرسل مسؤول التأمين بقوص العديد من المذكرات لتحسين وضع العيادات ولكن لا حياة لمن تنادى .

 

الوسوم