“مسؤول رياض الأطفال” بقوص: نحن جهة اكتساب مهارات سلوكية وتهيئة نفسية

. زار صباح اليوم الأثنين، عمران يوسف، رئيس قسم رياض الأطفال بإدارة قوص التعليمية، روضة مدرسة المقربية الابتدائية القديمة، حيث تابع من خلال زيارته أداء معلمات رياض الأطفال من خلال تفقده لقاعتي الأطفال بالمدرسة وناقش الأطفال في السلوكيات التي تعلموها .

وأشار يوسف، في تصريح خاص لـ ” ولاد البلد “، أن المفهوم الخاطئ لأولياء الأمور الذين يسجلون أطفالهم في رياض الأطفال،  بأن الحضانة أو روضة الأطفال وظيفتها تعليم الأطفال القراءة والكتابة، مؤكدًا أن الوظيفة الأساسية لرياض الأطفال هي ” التهيئة” بمعنى تهيئة الطفل نفسيًا خلال عامين يقضيها في الروضة للالتحاق بمدارس التعليم الابتدائي .

وأوضح رئيس قسم رياض الأطفال، أن التعليمات واضحة لمعلمات رياض الأطفال وهى أن يتم إكساب الأطفال خلال فترة رياض الأطفال بعض العادات السلوكية في التعامل مع الأخرين، وتنمية المهارات الإبداعية من خلال الرسم، وعلافة أشكال الحيوانات واقترانها بالحروف ووسائل التعليم المتاحة في كل قاعة .

كما أن القاعات التي لم يكتمل العدد القانوني للأطفال فيها وهو 45 طفل من الممكن أن تعلن عن قبول أطفال جدد تحت السن وذلك من خلال الإعلان بالقرية، أو تكملة العدد من قوائم الانتظار المتاحة لديها حتى يكتمل عددها

 

الوسوم