مسؤول تكنولوجيا التعليم بقوص: سبورة تفاعلية لكل فصل غاية نسعى لتحقيقها

قال عبدالنبي البنا، رئيس قسم تكنولوجيا التعليم بإدارة قوص التعليمية إن تزويد الفصول التعليمية بمختلف مدارس الإدارة بالسبورات التفاعلية هدف نسعى إليه في المرحلة الحالية لمواكبة التطور التكنولوجي بمختلف دول العالم لما تقدمه هذه السبورات من دعم فني وعملي للطالب، والمعلم يسهل وصول المعلومة في وقت أقصر.

وأشار البنا خلال الورشة التدريبية، والتي عقدت اليوم بقاعة الدكتور عبد العزيز القوصي لتدريب أخصائي التطوير التكنولوجي بالإدارة إلى أنه ليس معنى اقتصار توزيع السبورات التفاعلية خلال العامين الماضيين على مدارس المرحلة الثانوية والتعليم الفني أن الأخصائي في غنى عن التدريب عليها، ولكن هدفنا في العامين السابقين هو “سبورة تفاعلية لكل فصل”.

وأوضح أنه من المفترض معرفة أخصائي التطوير التكنولوجي كل شىء يمس التعامل الإلكتروني، لأنه هو المسؤول الأول بالمدرسة عن نقل التدريب للمعلمين فيما بعد.

وأشارت عنايات رجب، مدربة بمركز التطوير التكنولوجي بإدارة قوص التعليمية إلى أن فكرة السبورة التفاعلية سهلة وبسيطة جدًا فهي سبورة معدنية تعمل من خلال جهاز “داتا شو” مثبت وموصل بجهاز كمبيوتر عارض، حيث تقوم فكرتها على اللمس مستخدمة برنامجًا يشبه برنامج الرسام الموجود في جميع أجهزت الكمبيوتر، مما يسهل عملية الكتابة بواسطة “قلم تاتش” يستطيع من خلاله المعلم الكتابة واستدعاء معلومات مخزنة داخل الجهاز.

الوسوم