مسؤول بيئي: زراعة سطح المنزل تغطي احتياجات 10 أفراد من الخضراوات

مسؤول بيئي: زراعة سطح المنزل تغطي احتياجات 10 أفراد من الخضراوات

أقام مركز الإعلام بقنا، برئاسة خيرية عبد الخالق، مبادرة “خلي سطح بيتك جنة” وتنسيق أشرف عبد العزيز، الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة، بين مكتب البيئة المستدامة مع جهاز شؤون البيئة، فرع قنا، لإقامة تلك المبادرات في محافظة قنا، بحسب أسعد محمد، مسؤول الإعلام بجهاز شؤون البيئة- فرع قنا.

وتحدث أسعد عن فوائد زراعة أسطح المنازل، حيث التجميل والقدرة على تقليل درجة الحرارة وشغل وقت فراغ المرأة بالمنزل والمسنين وخلق فرص عمل، مشيرًا إلي أن مصر بها 60 مليون مبني سكنى متوسط بمساحة 150 متر ، منوهًا ان زراعة 100 متر تكفي لسد احتياجات 10 أفراد يوميًا من الخضراوات، بما يعاد ل اكتفاء غذاء 60 مليون مصري من مساحة ربع مليون فدان، وذلك تعويضًا عما فقدناه من الزحف العمراني على الاراضي الزراعية .

بينما قالت سوزان مبارك، رئيس وحدة المرأة بجهاز شؤون البيئة بقنا، عن دور المرأة فى تلك المبادرة وماذا ستحقق من عائد مادي، فضلا عن تدريب اطفالها عن الزراعة.

وأشادت منى كامل، عضو الاتحاد العربي للتنمية المستدامة و البيئة، بتعريف الاهداف العامة لزراعة الاسطح ومعوقات الزراعة وحلولها، وشرحت كيفية زراعة الفلفل والباذنجان والطماطم والنعناع وغير ذلك، ونوهت على اقامة  الفاعليات يعقبها تدريب عملي و ورش عمل من خلال جهاز شؤن البيئة فرع قنا.

الوسوم