مركز إعلام قنا ينظم ندوة عن الرائدة والرائد البيئى

مركز إعلام قنا ينظم ندوة عن الرائدة والرائد البيئى
كتب -

كتبت-سمر الهادي:
نظم مركز إعلام قنا، اليوم الخميس، ندوة تعريفية عن الرائدة والرائد البيئي، برعاية جهاز شئون البيئة، وبحضور خيرية عبد الخالق، مدير مركز اﻹعلام، وأسعد محمد، مسؤل جهاز شئون البيئة بقنا.

وقالت خيرية عبد الخالق، مدير المركز، إن الحفاظ على البيئة يعود بالفائدة على جميع فئات المجتمع، موضحة أن المبادرة تشمل كل فئات المجتمع، وذلك للسعى والاهتمام باﻷماكن العامة والحفاظ عليها، لافتة أن الحفاظ على البيئة ليس فقط  نظافة اﻷماكن ولكنه جانب دينى وأخلاقى.

وأضافت عبد الخالق، أنه يجب زراعة أسطح المنازل وتجميلها من خلال كل أسرة داعية إلى ذلك لكي ينعكس على كل فئات المجتمع.

وأضاف أسعد محمد، مدير جهاز شئون البيئة بقنا، إلي أن كل ابن من  أبناء المجتمع قائد فى مكانه، مشيرًا أن البيئة تعنى كل ما يحيط بالمجتمع وبناؤه يأتى بالبناء للمجتمع ككل.

وأشار محمد إلى أنه يجب على كل إنسان أن يكون رائدًا مع البيئة حتي تعم الفائدة، معلنًا عن وجود 18 مدرسة التدريب على الرائدة والرائد البيئى.

وأشار مدير جهاز شئون البيئة بقنا إلى أن المبادرة تتبني زراعة الأشجار وإصلاح اﻷماكن وتجميلها بالتعاون مع المركز اﻹعلامى، لافتا أن ذلك يعود بالنفع وتوفير فرص عمل للشباب، داعيا إلى العمل على الوعى البيئى وإخراج كوادر فنية من خلال الرائد البيئى.
لموارد تعود بالفائدة على المجتمع، تشهد حرب على المياه، داعيا إلى الحفاظ على المياه وهى مصدر الرزق لما ارد من أفراد المجتمع.

وقال أسعد محمد، مدير جهاز شئون البيئة بقنا، إنه يجب أيضا الحفاظ على الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعى وكذلك التقليل من استخدام المعدات واﻷلات التى تتمثل فى المستكلات وحرق المخلفات بجانب المنازل، داعيا إلى إعادة تدوير المخلفات كموارد وصناعة عن طريق تجميع المخلفات واستغلالها فى المصانع لإعادة تصنيعها فى أدوات أخرى تعود بالفائدة على اﻷفراد، وكذلك التربة يتم استخدام سماد طبيعى التربة من خلال إعادة تدوير المخلفات،والتنفس اللحد من استنشاق الهواء الملوث زراعة اﻷشجار وأن علم الجريمة وعلم اﻹجتماع ربط كل قضاياه بالبيئة فيجب الحفاظ عليه من خلال الحد من الضوضاء وزراعة اﻷشجار داخل المنازل.

 

الوسوم