مدير التعليم الفني بقوص: جهزنا غرفة تأهيل وظيفي بمدرسة الزراعة لتدريب الطلاب

مدير التعليم الفني بقوص: جهزنا غرفة تأهيل وظيفي بمدرسة الزراعة لتدريب الطلاب

شارك عدد من قيادات التعليم الفنى بقوص وقنا، اليوم الإثنين، فى تدريب بمشروع بلو مون بإشراف فضل بيومي، وكيل أول الإدارة المركزية لوزارة التعليم الفني سابقًا، حسب أبوالحسن علي سعيد، مدير التعليم الفنى بقوص.

وقال سعيد إن المشروع يهدف إلي تطوير التعليم الفني من خلال تدريب القيادات على مهارات اتخاذ القرار وحل الأزمات، مشددًا على نقل تلك الخبرات إلي طلاب التعليم الفنى الزراعي، مستهدفين  بذلك المدارس الزراعية، وأكد على أنه استهدف فى قوص مدرسة الزراعة بخزام لتدريبهم على تلك المهارات لقدرتهم على سرعة الالتحاق بسوق العمل.

وأضاف أنه تم إنشاء غرفة تأهيل وظيفي فى كل مدرسة زراعية مجهزة بأجهزة حديثة مسؤول عنها بعض مدرسين المدرسة الذين  شاركوا فى مشروع بلو مون.

وذلك لربط الطلاب والخرجين بسوق العمل من خلال عمل بروتوكولات مع أصحاب المزارع الحديثة، بعد انتهاء المشروع سيتم التحاق الطلاب بسوق العمل مباشرة .

وأكد ابو الحسن على تعليم طلاب الزراعة بقوص على تلك المهارات لخلق جيل مبدع ومتميز يساعد فى بناء مجتمعه ونفسه، ويتمنى تطوير التعليم الفنى بكل الجمهورية .

يذكر أن المشروع بريميام والذى تنفذه شركه بلو مون المصرية تعمل في مجال دعم صغار الزراعة وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

الوسوم