مدرسة السلام بحجازة تنظم الحفل الختامي لمشروع نحو التميز

مدرسة السلام بحجازة تنظم الحفل الختامي لمشروع نحو التميز الحفل الختامي لمشروع نحو التميز
كتب -

كتب – مصطفى أحمد:

نظمت مدرسة السلام الاعدادية بحجازة بحري، اليوم الخميس، الحفل الختامى لمشروع نحو التميز، بحضور عربي ابوزيد مدير عام ادارة قوص التعليمية، وعزت الشريف مسؤل العلاقات العامة بالادارة، وحسن محمد محمود موجة اول الدراسات الاجتماعية بالادارة وعدد من مديري المدارس والمعلين واولياء الامور .

وقال سلام موسى مدير المدرسة ان “مشروع نحو التميز” يهدف لرعاية الطلاب المتفوقين والارتقاء بمستواهم نحو افضل وتنمية مهاراتهم فى جميع المجالات علميا ودينيا وثقافيا ورياضيا للمنافسة على لقب افضل مدرسة، ويذكر  أن  بدا المشروع من الفترة من 7/24 وحتى8/31 ، وتم اختيار 60 طالبا متميزا ومتفوقا من كافة فرق المرحلة الاعدادية تحت اشراف نخبة من معلمى ومعلمات المدرسة بالقاء محاضرات علمية للطلاب المتفوقين فى مواد اللغة العربية والانجليزية والرياضيات والعلوم لمدة ساعة يعقبها انشطة دينية وثقافية وترفيهية ورياضية لمدة ثلاث ايام من كل اسبوع.

 ومن جانبه شكر مدير ادارة قوص التعليمية، عربي أبوزيد،  المدرسة على مبادرتها فى اطلاق هذا المشروع،  وحث على الابداع والابتكار قائلا لن تتقدم الامم ولن تنهض الشعوب الا بالعلم فقوص بلد العلم والثقافة والتاريخ شاهد على عراقتها واصالتها فهى التى تخرج منها زخم كبير من العلماء والخبراء المتميزين فى جميع المجالات كما تحدث عن خطة الادارة للاستعداد للعام الدراسى الجديد.

وقال انه سيكون عام انشطة حيث يتم دراسة وتخطيط استراتيجة لذلك وتم تخصيص قطعة ارض لبناء مركز لرعاية الابتكار والابداع والتميز ورصد مبلغ30 الف جنية لرعاية المبدعين داخل ادارة قوص التعليمية .

كما نسعى الادارة لاقامة برتوكول تعاون بين جامعة جنوب الوادى وتحديدا كلية التربية النوعية باقسامها الفنية والموسيقية وكلية التربية الرياضية و العلوم لاكتساب الطلاب المهارات والخبرات المختلفة .

كما نخطط لانشاء ملعب كرة قدم معتمد داخل وتكوين فريق لكرة القدم للادارة التعلمية داخل قوص وقاعة للابداع والمواهب لتفريغ الطاقات فى مجال القاء الشعر والفنون والرسم واقامة مسرح خاص وكورال ومركز للبحث يحتوي على حواسب الية وانترنت وتليسكوبات .

كما ناشد جميع المدارس بان تسير على نهج مدرسة السلام الاعدادية وتحظو حظوها كما وعد برصد حافز مادى للمدرسة تكريما لجهودها فى سبيل التقدم والازدهار كما طالب الجميع من المسؤلين بالعملية بالعمل ومساندة الادارة لتحقيق ذلك كما وعد المعلمين بان سيكون لهم بعد اسبوعان من اجازة العيد فرع للاكاديمية المهنية بقوص بدلا من المشقة والمعاناة التى تواجههم بالتدريب فى قنا .

وفى نهاية الحفل كرم عربي ابوزيد، المعلمين المشرفين على المشروع بتسليمهم شهادات تقدير كما قامت المدرسة بتسليم درع،  الوفاء لعربي ابوزيد باختياره شخصية العام للتميز.

الوسوم