محافظ قنا: انتهاء مشكلات الصرف الصحي في قوص خلال شهر

قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن جميع المعوقات التي تواجه استكمال شبكة الصرف الصحي بمدينة قوص تم حلها بدء من مشكلة تنازع أصحاب المنازل بمنطقة المحطة 2 بشرق مدينة قوص مرورا بتخويص بيارة منطقة العتامين، وستبدأ الشركة المسند لها الأعمال في الحفر يوم السبت المقبل.

وأضاف الهجان أن قرى مجلس قروي جراجوس والمستفيدة من المشروع السويسري لمد شبكات الصرف سيتم تشغيل خط الصرف فيها عقب الانتهاء من بيارة منطقة العتامين.

وأفاد المحافظ أنه عقد بمكتبه عدة لقاءات مع أصحاب المنازل المتنازعين وتم التراضي بينهم وبين الشركة المنفذة لشبكة الصرف، ليبدأ العمل على أن تنتهى أعمال الحفر بأسرع وقت.

وأشار المهندس طلعت العنيني، رئيس قطاعات جنوب الصعيد بشركة مختار إبراهيم، المسؤولة عن توصيل مشروع الصرف الصحي بقوص، إلى تسوية أوضاع أطراف النزاع بمنطقة محطة الصرف 2 ودفع 100 ألف جنيه للمقاول المسند له أعمال الحفر، كما أرسلت 4 مولدات كهرباء و40 متر مربع خشب، إضافة إلى 35 طن سولار إلى منطقتي العمل بالعتامين ومحطة 2 وسيبدأ العمل السبت المقبل.

وأوضح العنيني أن مدة العمل ستستغرق شهر، مضيفا أنه بعد استكمال بيارة العتامين ستصبح شبكة الصرف المغذية لمجلس قروي جراجوس جاهزة للتشغيل، ولكن تحتاج إلى بعض اختبارات فنية لأن العمل بها متوقف لفترة فيجب اختبارها أولا قبل التشغيل.

الوسوم