مجلس قوص: مستعدون لعيد الأضحى وكورنيش النيل مجانًا للجمهور

مجلس قوص: مستعدون لعيد الأضحى وكورنيش النيل مجانًا للجمهور عبدالموجود أبوالعلا نائب رئيس مدينة قوص

قال عبدالموجود أبوالعلا، نائب رئيس مدينة قوص، إن المجلس استعد لاستقبال عيد لأضحى المبارك غدا الإثنين، بعقد عدة اجتماعات منذ أمس شملت مركز شرطة قوص والصحة والتموين والأوقافن إضافة إلى مرفق نظافة قوص.

ومن جانبة أكد أحمد نصر الله، مدير إدارة أوقاف قوص، أن الأدارة أعدت 16 ساحة لصلاة عيد الأضحى يقوم بالخطابة فيها أئمة معتمدين من وزارة الأقاف لكل إمام خطيب بديل في حالة الطوارىء.

ويضيف محمد ريان أن حملات قسم الرقابة بالإدارة مستمرة منذ الأسبوع الماضي بهدف ضبط الأسوا، إضافة إلى التأكد من توافر السلع الحيوية كإسطوانات البوتاجاز التى تتوافر بنسبة 100% خصوصا بعد مد خط الغاز الطبيعى إلى شرق مدينة واشتراك غالبية المواطنين في منظومة الغاز .

وأشار أحمد النحاس مدير مستشفى قوص المركزي، أنه تم رفع حالة الطوارىء بجميع أقسام المستشفى والتأكد من جاهزيتها لاستقبال حالات الطورىء في أي لحظة، كما تم التأكد من توافر جميع الأمصال.

و أضاف نائب رئيس مدينة قوص، أن كورنيس النيل الذي تم تجهيزة منذ يوليو الماضي جاهز لإستقبال الجمهور منذ الصباح الباكر مجانا بعد تجهيزه بمقاعد وبايكات ومظلات حيث تم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية، والتي تقوم بتأمين منطقة الكورنيس بالكامل منعا للحوادث.

عبدالغني الليثي، رئيس مرفق نظافة قوص، يشير إلى وجود ورديتين للنظافة تعمل ليل نهار منذ أمس لرفع القمامة بواسطة 5 سيارات نقل ولودر لرفع الأتربة والمخلفات الصلبة وقد تم رفع 10 طن قمامة منذ بدء الحملة ليلة أمس، كما أوضح أن مرفق النظافة مستمر في حملاته أثناء إجازة العيد لرفع مخلفات الأضاحيمن الميادين والشوارع العامة، مناشدا الجمهور عدم إلقاء مخلفات الأضاحي في الطريق العام ووضعها في أجولة وتركها في الأماكن المخصصة حتى تقوم سيارات المرفق برفعها ضمن مخلفات القمامة.

الوسوم