كيف تحافظين على جمال بشرتك؟

كيف تحافظين على جمال بشرتك؟

كل سيدة تبحث عن طريقة لنضارة بشرتها وترطيبها لا سيما أن فصل الصيف تتعرض البشرة فيه للشمس مما يؤدي إلى اسمرارها وإرهاقها، فعليكي أن تحافظي على بشرتك وجمالك بمواد طبيعية سهلة وبسيطة مثل ماء الورد.

يستخدم ماء الورد للحصول على بشرة نضرة ذات ملمس ناعم و هناك بعض الأقنعة التي تعمل على زيادة نضارة البشرة نذكر منه: خلطة ماء الورد مع الدقيق: يتم إضافة نصف كوب من الدقيق مع ربع كوب من ماء الورد ويتم مزجه حتى الحصول على قوام متماسك و يتم وضع القناع على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم يتم إزالة القناع عن طريق حركة دائرية بإبهام اليد. كما يجب ألا تغسلي وجهك بالصابون أو بالغسول المخصص للوجه حتى لا تفقدي فوائد القناع، بل اغسلي وجهك فقط بالماء الدافئ.

خلطة العسل وماء الورد: يستخدم مزيج من العسل الأبيض وماء الورد ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، فهذه الوصفة تنظف وترطب البشرة.

خلطة ماء الورد والجلسرين: يستخدم ربع كوب من ماء الورد مع معلقة جلسرين ويتم وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

خلطة ماء الورد وزيت الزيتون: يتم خلط ماء الورد وقليل من زيت الزيتون وتدليك البشرة بهما للحصول على أفضل النتائج حيث تعمل هذه الوصفة على تأخير ظهور تجاعيد البشرة.

الوسوم