“قوص بلدنا” تعقد ورشة للكتابة الأدبية بالجمعية الخيرية الإسلامية

نظمت مجموعة “قوص بلدنا” مساء اليوم السبت، بالجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة قوص، ورشة عمل لتعليم أساسيات الكتابة الأدبية، حاضر فيها الأديب أحمد محمد حسن مراد، ضمن فعاليات مبادرة “زاد” التي دشنتها المجموعة.

تناولت الورشة كيفية كتابة النص الأدبي والالتزام بفنيات الكلمة مع انتقاء المحفزات اللفظية التي تستدرج نظر وعقلية المتلقي لكي يستمر في قراءة النص المعروض.

وقالت شيماء فتحي، مسؤولة مشروع قاعات المكتبة بمجموعة “قوص بلدنا” إن مبادرة “زاد” هي فعالية ثقافية تديرها اللجنة الثقافية بـ”قوص بلدنا” بهدف مناقشة ودراسة الكتب وفق منهج علمي، على يد متخصصين وأدباء، بجانب إكساب المشاركين في بعض الفعاليات مهارات فنية وأدبية من خلال ورش عمل تعقدها المجموعة، مشيرة إلى انعقاد ورشة الأسبوع الماضي لإلقاء الشعر والمسرح، نظمت على مدار يومين، حاضر فيها عبدالله عرابي وتناولت أساسيات الإلقاء الشعري والتمثيل المسرحي.

ومن جانبه، أعرب الأديب أحمد محمد حسن، المحاضر في الورشة، عن سعادته من كم الشباب الذي حضرها، وارتباطهم بفعاليات “قوص بلدنا” هذه المجموعة التطوعية الخيرية التي أثرت الحياة الثقافية بمركز قوص، خلال الخمس سنوات الماضية، معلنا دعمة الكامل لفريق العمل من أجل إكساب الشباب بعض المهارات الأدبية.

الوسوم