فيديو| الثالث على إدارة قوص بالثانوية العامة: “قربي من ربنا سبب نجاحي”

فيديو| الثالث على إدارة قوص بالثانوية العامة: “قربي من ربنا سبب نجاحي” أحمد نور الزناتي - الثالث علي إدارة قوص التعليمية

 

تستمر قرية جراجوس بقوص في فرحتها بأبنائها طلاب الثانوية العامة، بعد حصول أحمد نور الزناتي، طالب بمدرسة جراجوس الثانوية المشتركة، لحصوله على المركز الثاني على مدرسته والثالث على إدارة قوص التعليمية بمجموع 407.

التقرب من الله سبب النجاح

ويقول أحمد إن السبب الأول في التوفيق هي التقرب إلى الله والحفاظ علي فرائضه حتى يصبح العمل مقبولًا عند الله، مضيفًا أنه كان يبدأ مذاكرته بعد صلاة الفجر حتى أذان الظهر، ومن ثم يتابع مذاكرته عقب الصلاة حتى العصر وبعدها يذهب لدروسه الخاصة.

طريقة المذاكرة

يقول الزناتي إنه كان يضع لنفسه جدول مذاكرة مراعيًا فيه مواعيد مدرسته ودروسه الخاصة، وكان يضع أمامه هدفًا وهو الوصول إلى الطب الذي تمناه أهله وصو صار يحارب حتى يحقق حلمهم ويكون فخرًا لهم وشكرهم علي تربيته ووصوله إلى هذه المرحلة التي من الصعب الوصول إليها إلا بمساعدتهم.

“لو بطلنا نحلم نموت”

ويقول طالب الثانوية العامة وصاحب المركز الثالث على مستوى إدارة قوص، إنه تمنى انضمامه لأوائل الطلاب بمدرسة جراجوس الثانوية المشتركة، ولكن لم يحالفنه الحظ، مضيفًا أنه بذل قصارى جهده حتى يثبت أنه أحق بالمشاركة وحصل على المركز الثالث علي الإدارة والثاني علي المدرسة.

دور الأب

ويقول نور الزناتي، والده، إنني أصبحت طائر من الفرحة عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة لحصول نجلي علي هذه الدرجة، موضحًا انه لم يترك شئ لم يفعله من أجل تحقيق ابنه حلمه منذ قومه إلى الحياة مثل أخته بكلية الطب، والحصول على مجموع يؤهله إلى كلية الطب، وكنا نوفر له المناخ المناسب حتى لا يفقد تركيزه، مضيفًا أنه حلمه أن يكون جميع أبناءه علي درجة علمية تحترم من الجميع.

دور الأم

تقول نجاة محمد صلاح الدين، والدته، إنني أتقدم بالشكر لربي لحصول ابني على مجموع الطب، موضحة أنها تركت عمملها من أجل التفرغ لمصلحة نجلها والإتمام به، مشيرة إلى أن بعض الآباء والأمهات يتركون ابنهم معتقدين أنه يعرف مصلحته ولكن هذا خاطئ، وكنت اتقاسم مع والده الإشراف عليه وتوفير اللازم له.

الوسوم