عام ونصف على بدء العمل في كوبري قوص.. ومواطنون غاضبون من التأخير

تسود حالة من الغضب والاستياء بين مواطني مدينة قوص بسبب تأخر الانتهاء من إنشاء كوبري قوص، الرابط بين الشرق والغرب، والذي بدأ العمل به منذ حوالي عام ونصف.

بدأ العمل بالكوبري في بداية عام 2015، وتم غلق شارع الجمهورية غرب المزلقان لوجود أعمال الكحت به، وحتى الآن لم يتم الانتهاء من عمل قواعد الكوبري.

وتكرر تناول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” من أبناء المدينة موضوع الكوبري علي صفحاتهم، معربين عن غضبهم من تأخر الانتهاء منه، وما سببه ذلك من تزايد الازدحام بالمدينة.

مزلقان مؤقت

يقول محمود فتحي، مسؤول حملة معًا لتطوير قوص وقراها، إنه كان يجب حل مشكلة الازدحام أولًا قبل البدء بإنشاء الكوبري، وذلك بعمل مزلقان مؤقت بمنطة العويضات.

ويتهم فتحي النواب والمسؤولين بالتقصير في تنفيذ المزلقان، رغم عرض الموضوع علي مجلس المدينة منذ فترة طويلة.

النواب
ويري محمد حساني حمادي، أحد المواطنين، أن قوص لا تحتاج إلي إنشاء كوبري بل تحتاج إلي مزلقان أخر بمنطقة العويضات، منتقدًا عدم تناول نواب قوص الثلاثة في البرلمان لموضوع تأخر الانتهاء من إنشاء الكوبري بالمدينة.

ويطالب حساني بسرعة الانتهاء من أعمال الكوبري أو الاستغناء عنه واستبداله بمزلقان دائم.

لا حاجة للكوبري

وينتقد خالد الطيب، أحد المواطنين، فكرة إنشاء الكوبري، قائلًا إن قوص لا تحتاج له.

ويلفت إلى أنه يمكن حل مشكلة الازدحام من خلال إنشاء مزلقانين دائمين أحدهما أمام المصنع بمواجهة الشوادر وطريق الموقف، والآخر بمنطقة العتامين.

مجلس المدينة
ويوضح علي أحمد الهميمي، رئيس مجلس مدينة قوص، أن أعمال الكوبري تسير في اتجاهين، الأول هو رفع قواعد الكوبري، ويتم العمل للانتهاء منها في أسرع وقت، والاتجاه الثاني هو إزالة مبني “الدريس” الخاص بمساكن العاملين بهيئة السكك الحديدية، لإعاقته لمسار الكوبري.

ويلفت الهميمي إلى أنه تم الاتفاق مع الهيئة علي إنشاء عمارة سكنية بأملاك السكة الحديد بقوص كبديل للمبني الذي يعيق الكوبري، موضحًا أنهم ينتظرون التمويل للبدء في إنشاء العمارة، وبعد إزالة المساكن سيتم الانتهاء من الكوبري في أقل من عام.

وحول إنشاء مزلقان بمنطقة العويضات يقول الهميمي إن مجلس مدينة قوص طالب أكثر من مرة بعمل المزلقان لكن هيئة السكة الحديد رفضت لوجود مزلقايين بقوص أحدهما بمواجهة شارع الجمهورية، والآخر بقرية الحراجية، والمسافة بينهما قريبة، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل “فردة واحدة” من المزلقان أسفل الكوبري بعد الانتهاء منه.

الوسوم