طلاب الثانوية بقوص يشكون غموض الفيزياء.. وترحيب بسهولة علم النفس

طلاب الثانوية بقوص يشكون غموض الفيزياء.. وترحيب بسهولة علم النفس امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

سادت حالة من الغضب بين طلاب القسم العلمي بالثانوية العامة بقوص، بسبب صعوبة امتحان الفيزياء، الذي وصفوه بالغموض، فيما رحب طلاب الشعبة الأدبية بسهولة امتحان علم النفس والاجتماع.

الفيزياء

يقول محمود حمادة قاسم، طالب بالقسم العلمي، إن امتحان الفيزياء جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، وتتخلله بعض الأسئلة التى لا يستطيع إجابتها سوى الطالب المتميز.

ويضيف محمد صديق، طالب، إن امتحان الفيزياء صعب جدًا وغامض، ويستعصي على الطالب العادى اجتيازه، خاصة السؤال الثاني الخاص بالرسم البياني وملف محول الكهرباء، لافتًا أن الوقت كان مناسب، ولكن صعوبة الامتحان هى التي أرهقتنا.

علم النفس

ويشير محمد خالد أحمد، طالب بالقسم الأدبي، إلى أن امتحان علم النفس والاجتماع جاء في مستوى الطالب المتوسط، وجميع أسئلته خالية من أي أجزاء صعبة، مؤكدًا  أن لجنته لم تشهد حالة غش واحدة.

ويصف حسام عطا، طالب، امتحان علم النفس والاجتماع، بـ “السهل”، لكن فيه أجزاء غامضة، خاصة السؤال الثاني فى جزء علم الاجتماع، لافتًا أن الوقت في هذه المادة كان مناسب جدًا.

وتستطرد أية محمود، طالبة، أن امتحان علم النفس جاء سهل، كما أن الوقت كان مناسب، رغم أن المادة تحتاج فى إجابة أسئلتها إلى شرح مطول، لافتة أنها أجابت أسئلة الامتحان في ساعتين فقط.

الإدارة التعليمية

ومن جانبه، يوضح محمود أحمد البصيلي، مدير إدارة التعليم الثانوي بالإدارة التعليمية بقوص، أن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان اليوم بلغ ألف و974 طالبًا وطالبة، و46 طالبًا غياب، بإجمالي ألفين و20 طالبًا مقيدين، لافتًا أنه تم عمل محضرين لطالبين بلجنة مدرسة النيل لتمزيقهم ورقة الإجابة أثناء الامتحان.

 

الوسوم