صور| زفة بالمزمار للهجان في افتتاح وحدة الشؤون الاجتماعية بالحمر والجعافرة

أقام أهالي قرية الحمر والجعافرة، التابعة لمركز قوص، جنوبي قنا، اليوم الثلاثاء، زفة بالمزمار البلدي والخيول احتفالًا بافتتاح اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، وحدة الشؤون الاجتماعية بالقرية.

حضر الافتتاح حسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، والنائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، والمحاسب رمضان رياض، وعلى هميمي، رئيس مدينة قوص، ومحمود بكر، مدير التضامن الاجتماعي بقوص، وعدد من قيادات مركز قوص التنفيذية والشعبية، وعمد مجلس قروي الحراجية.

وتفقد محافظ قنا الوحدة، ووقع في دفتر الزيارات، وبعدها أقام أهالي القرية حفل ترحيب أمام الوحدة شمل كلمات ترحيب من العمد غلاب عبيد، وأحمد جويدات، وياسر مختار، عمد قرى مجلس قروي الحراجية.

وقال حسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إن الوحدة ستسهل على الأرامل والمطلقات الصعوبات التي يواجهونها من أجل صرف المعاشات، لافتًا إلى إنشاء الوحدة بالجهود الذاتية لأهالي القرية.

وأثنى الهجان على دور أهالي القرية في اكتمال هذا العمل الخيري، مضيفًا أن عدد المستفيدين من وحدة الشؤون الجديدة بقرية الحمر والجعافرة يبلغ ألفين و400 عائل، منهم 1000 ضمن مشروع تكافل وكرامة، و1400 مستفيد من معاش التضامن الاجتماعي القديم.

ووعد المحافظ بتقديم كل الدعم لأي مشروع خدمي يصب في مصلحة المواطن، مؤكدًا أن المسؤول جاء من أجل رفع معاناة المواطن، ولولا المواطن ماكان المسؤول.

ووجه النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، الشكر لأهالي القرية على الدعم المادي الذى قاموا به من أجل إتمام هذه الوحدة، التي سترفع العبء عن كاهل المواطنين الفقراء الذين هم أولى بالدعم من غيرهم، مؤكدًا أن الجهد الذي قام به أهل القرية كبير جدًا بدءًا من التبرع بقطعة الأرض وحتى تجهيز المبنى وتأسيسه.

الوسوم