صور| رئيس مدينة قوص يجتمع بأطراف النزاع لإنهاء أزمة الصرف الصحي

اجتمع علي هميمي، رئيس مدينة قوص، ظهر اليوم الأربعاء، بمكتبه، بمسؤولي شركات مختار إبراهيم للمقاولات وشركة مياه قنا، وصالح خضري، أحد الأهالي المتضررين من أعمال الحفر بمنطقة محطة الصرف الصحي 2 بمدينة قوص.

وقال هميمي إن اجتماع اليوم يأتي في إطار تسوية الخلاف بين الشركة المنفذة لشبكة الصرف الصحي بقوص وأحد الأهالي الذين يرفضون وضع غاطس إضافي أمام منزلة لإنهاء مشكلة الطفح بشارع البركة خلف مسجد البر والتقوى.

وأشار المهندس عبده عبدالظاهر، مسؤول شركة مختار للمقاولات، والمنفذ لشبكة الصرف الصحي بقوص، إن مشكلة طفح شبكة الصرف الصحي بشارع البركة ستنتهي خلال 24 ساعة، عقب زرع بدال إضافي بمنطقة شارع عبدالله عبدالظاهر، لأن البدالين الموجودين لا يتحملون الضغط الشديد بالشبكة، وذلك كحل استثنائي لحين الانتهاء من تنفيذ الوصلة الممتدة من أول شارع جسر الفراش وحتى محطة الصرف 2.

وقال مسؤول شركة مختار للمقاولات إن المشكلة كانت ستنتهي منذ أمس، لكن اعترض أحد المواطنين على وضع غاطس رفع إضافي أمام منزله خوفا من التصدع.

وقال صالح خضري (60 عاما – بالمعاش) وصاحب المنزل المعترض على وضع غاطس الرف أمامه إن مشكلة الصرف الصحي بمدينة قوص لم تنتهي منذ سنوات حيث تم وضع غاطسي رفع أمام منزله منذ 10 سنوات الأمر الذي أحدث عدة تشققات بالمنزل، وما يطلبه من الشركة فقط هو إقرار تتحمل فيه الشركة أي تلفيات وأضرار تلم بمنزله في حالة تصدعه.

وأوضح مسؤول شركة مختار أن الشركة لم تمانع فى هذا حيث تم على الفور كتابة إقرار في حضور رئيس مدينة قوص ومسؤول شركة مختار للمقاولات ومسؤول الإدارة الهندسية بمجلس المدينة، على أن تتحمل الشركة المنفذة التعويض عن أي تلفيات وتصدعات تحدث للمنزل بسبب مواتير سحب المياه الموضوعة أمام منزله ويشير إلى أن العمل جار الآن بمد البدال الثالث وستنتهي مشكلة الطفح بشارع البركة خلال ساعات.

الوسوم