صور| حفل خيري لمرضى الفشل الكلوي بمستشفى قوص المركزي

 

أقامت جمعية أصدقاء مرضى الغسيل الكلوي بمستشفى قوص المركزي، صباح اليوم الخميس، حفلًا خيريا، لدعم مرضى الفشل الكلوي.

حضر الحفل النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، والدكتور على عبيد، مدير عام الإدارة الصحية بقوص، والدكتور أحمد النحاس، مدير المستشفى وأعضاء الجمعية وبعض المهتمين بالعمل الخيري بمركز قوص.

وقال أحمد عبدالله، المسؤول الإعلامي للجمعية،إن هذا الحفل أعد بهدف الوقوف بجوار طائفة تستحق الاهتمام، في ظل نقص الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وأضاف أنه وزعت 60 كرتونة مواد غذائية على المرضى، ضمن برتوكول التعاون بين الجمعية وجمعية مصر الخير، بالإضافة إلى تبرع أحد رجال الأعمال بـ100 ملاية سرير للمرضى.

وقال النائب محمد سليم، إن هذا الحفل يعد لفته إنسانية تجاه مرضى الغسيل الكلوي، وهم طائفة من المرضى عانت منذ فترة من الإهمال الشديد وتردي الخدمة، واعدًا بعرض كل مطالبهم على وزير الصحة.

بينما أعرب الدكتور علي عبيد، عن سعادته مما شاهدة اليوم من التفاف مجتمعي حول المرضى، بجانب الاستماع لشكواهم وزيادة دوريات النظافة وتوفير بعض الأدوية الناقصة.

وأشار إلى أن لجان متابعة الإدارة الصحية منذ أول أيام العيد وهي تتابع العمل داخل وحدة الغسيل الكلوي بقوص لتذليل كل العقبات التي تواجه المرضى.

فيما وعد الدكتور أحمد النحاس، مدير مستشفى قوص، بتكثيف دوريات النظافة بوحدة الغسيل الكلوي، ومحاولة زيادة طاقم التمريض لمتابعة حالات المرضى، مشيرا إلى أن هناك عجز في أطباء الكلى بالإدارة، الأمر الذي يشكل صعوبة في متابعة الحالات الحرجة والتي يتابعها مدير المستشفى شخصيا في حالات العجز.

الوسوم