صور| “التضامن الاجتماعي” و”محمد محمود الخيرية” يزفان 36 عروس يتيم بقوص

بالتعاون مع مديرية قنا للتضامن الإجتماعى أقامت مؤسسة محمد محمود الخيرية بمدينة قوص، مساء السبت، حفل زواج جماعي بقاعة شهرزاد شارك فية نخبة من قيادات قوص التنفيذية الشعبية، تم خلاله زفاف 36 عروس وعريس.

حضر الحفل النائب معتز محمد محمود، عضو مجلس النواب عن دائرة قوص، ومحمود فاروق وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وعلي هميمي رئيس مجلس مدينة قوص، وعبدالموجود أبوالعلا نائب رئيس مدينة قوص، ومحمود بكر مدير إدارة التضامن الاجتماعي بقوص، والشيخ عبدالباسط الجعفري، وكيل وزارة أوقاف قنا الأسبق، والعمدة غلاب عبيد عمدة قرية المقربية، وممثلى مطرانية أقباط قوص.

واختيرت 36 عروس يتيم ممن تقدموا في المسابقة التي تم الإعلان عنها يناير الماضي عن طريق عمل أبحاث اجتماعية بالتعاون مع التضامن الاجتماعي بقنا من بين 120 حالة تقدمن على مستوى قرى مركز ومدينة قوص.

وجاء نصيب كل قرية كالتالي: 5 عرائس من مدينة قوص و3 من قرية جراجوس و3 من قرية الخرانقة و2 من العليقات و2 من المفرجية و3 من قرية الجمالية و 3 من الخرانقة كما فازت باقى القرى بعروس واحدة .

بدأ الحفل بكلمة على هميمى رئيس مدينة قوص عن دور مؤسسات المجتمع المدنى فى الإرتقاء بالمستوى المعيشى لأفراد المجتمع مثنيا على دور مستشفى الرجاء الخيرية بقوص والتابعة لمؤسسة محمد محمود وما تقوم به من إكتمال حلقة صحية خدمية كانت مفقودة فى ظل نقص الإمكانيات الحكومية .

ثم تحدث الشيخ عبدالباسط الجعفرى وكيل وزارة الأوقاف الأسبق عن التلاحم والتراحم بين المجتمع الواحد بصفته جسدا ويؤثر ويتأثر فى ظل إمكانيات مادية ضعيفة لأفراد المجتمع مشيرا إلى أن الدور الخدمى داخل المجتمع لايقل عن دور الجندى فى الميدان .

ثم تحدث زكريا العمدة أمين صندوق المؤسسة عن المسابقة الزفاف الجماعى والتى عقد حفلها الحتامى الليلة مشيرا إلى أنه تم إختيار 36 عروس من بين 120 تقدموا للمسابقة منذ يناير الماضى حيث تم بالشراكة مع إدارة التضامن الإجتماعى بقوص عمل أبحاث لكل حالة وتم تصفيهم إلى هذا العدد حيث خصصت المؤسسة مبلغ 2000 جنية كهدية لكل عروس.

من جانبة أكد النائب معتز محمد محمود عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الإسكان بالمجلس أن برتوكولا تم التوقيع علية بين المؤسسة ومديرية التضامن الإجتماعى بعنوان “معا لمحاربة الفقر ” نص على تبرع المؤسسة بنصف مليون جنية سنويا للجمعيات الأهلية التى تنفق بصفة مباشرة على الفقراء وذكر ضمن دراسات أعدتها مديرة التضامن الإجتماعى بقنا.

الوسوم