صور| افتتاح مجمع السراحين الطبي الخيري بقوص

عقدت الجمعية الشرعية للعاملين بالكتاب والسنة بقوص، اليوم الجمعة، احتفالية دينية بمناسبة افتتاح المجمع الإسلامي الخيري بمنطقة السراحين بمدينة قوص، الذي تشرف علية الجمعية.

المجمع الإسلامي دشن بهدف خدمة مركز قوص، ويضم مسجدا بمساحة 400 متر، بالإضافة إلى 5 عيادات خارجية تخصصية تجري الكشف والفحوصات على المرضى بأجر رمزي، بحسب الدكتور محمد الكريون، رئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية بقوص .

بدأت الاحتفالية بافتتاح المسجد بالطابق الأول بالمبنى، حيث ألقى خطبة الجمعة الدكتور أسامة إبراهيم، أستاذ التفسير بجامعة الأزهر بالقاهرة، وعقب مناسك الصلاة افتُتح قسم العيادات الخارجية، الذي يضم خمس تخصصات: الجراحة -الباطنة والقلب- الرمد- الأسنان- الأطفان.

وقال محمود القريشي، أمين صندوق الجمعية، إن هذا الصرح الطبي الخدمي، الذي شيد بالشراكة بين الجمعية الشرعية وأهالي منطقة السراحين جاء في خدمة مركز قوص كافة، ولا يقتصر على خدمة منطقة معينة، ويبدأ العمل بالعيادات عقب إجازة عيد الفطر.

وقال محمد سرحان، من أهالي المنطقة- صحفي، إن المنطقة كانت في أشد الحاجة لإقامة كيان طبي خدمي، يهدف إلى خدمة أهالي المنطقة، التى تعاني العزلة لسنوات طويلة.

وقال الدكتور أحمد  النحاس، مدير مستشفى قوص، إنه سعيد جدًا بهذا الإنجاز الطبي والخدمي، الذي يرفع العبء عن طائفة كبيرة من المرضى، واعدًا أعضاء الجمعية بتقديم كل المساعدات الطبية المتاحة من أجل استمرار عطاء هذا المجمع .

وتوجه الدكتور محمدالكريون، رئيس مجلس إدارة الجمعية، بالشكر لكل من ساهم فى إتمام هذا الصرح الطبي، الذي وصفه بأنه سيظل في خدمة الجميع.

حضر الاحتفال علي هميمي، رئيس مركز ومدينة قوص، نيابة عن محافظ قنا، والعميد زكي سلام، وأحمد نصر الله، مدير أوقاف قوص، وعبدالموجود أبوالعلا، نائب رئيس مدينة قوص، والدكتور أحمد النحاس، مدير مستشفى قوص، والنائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، وأعضاء مجلس إدارة الجمعيات الشرعية بقنا ولفيف من مديري الإدارات الخدمية بقوص.

الوسوم