صور| إنطلاق “قافلة التنوير” بمشاركة 1200شاب بجامعة جنوب الوادي

 

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم الإثنين، مؤتمر  ” قافلة التنوير ” لمحاربة قضايا الإرهاب والثأر ومواجهة الأفكار المتطرفة الذى نظمته مديرية الشباب والرياضة بقنا، بالتعاون مع جامعة جنوب الوادى بقاعة المؤتمرات بالجامعة.
حضر المؤتمر، الدكتور محمد ابوالفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد فنجرى، وكيل وزارة الشباب والرياضة، الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف، والقمص بيشوى ممثل كنيسة قنا، وعدد من القيادات الأمنية ووكلاء الوزارة بقنا وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بمشاركة اكثر من 1200 شاب وفتاه من مختلف مراكز الشباب والهيئات الشبابية التابعة لمدن شمال المحافظة.

 وأكد الهجان، أن المحافظة تسعى جاهة لتنظيم أو المشاركة فى كافة الفعاليات والأنشطة التى تستهدف محاربة الإرهاب والأفكار المتطرفة من خلال نشر الوعى لدى الشباب، مشيرًا إلي أن الحرب على الإرهاب لم تثنى الدولة عن الإستمرار فى تنفيذ خطة التنمية الشاملة والمشروعات الخدمية كالمجتمعات العمرانية والمدن الجديدة والتعليم والصحة والطرق والأنفاق والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من المشروعات التنموية.
وطالب المحافظ، الشباب باتباع التعاليم الدينية الداعية إلى المحبة والسلام وعدم الانسياق وراء الشائعات والأفكار المتطرفة والهدّامة التي تسعى إلى النيل من استقرار الدولة وضرورة التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة من اجل بناء حضارة مصرنا الحديثة ومواجهة الارهاب الذى يهدد وطننا الغالى ويهدد العالم أجمع.

فيما أشاد عباس، بالتعاون الدائم بين محافظة قنا ومؤسساتها التنفيذية وجامعة جنوب الوادى فى كافة المجالات مشيرا الى ان التعاون بين المؤسسات المختلفة ينعكس بشكل ايجابى على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن القنائى مثمنا جهود مديرية الشباب والرياضة بقنا ومراكز الشباب التابعة لها فى سعيهم لإحتواء الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو خدمة الوطن ورفعته، مؤكدًا على دور الجامعة كمنارة للعلم وان يكون لها الريادة والقيادة في معالجة مشاكل المجتمع كالارهاب والثأر وغيرها وتفعيل دورها التوعوي خارج الجامعة من خلال قوافل التثقيف والتنوير بالتعاون مع المحافظة .

وأوضح بدران أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو تقديم الصورة الحقيقية للمجتمع القنائى وتصحيح المفاهيم المغلوطه مشيدا بإستجابة شباب المحافظة للمشاركة فى المؤتمر لافتا ان المشاركة الفعالة للشباب القنائى تمثل رسالة قوية لمؤسسات الدولة على حرصهم واستعدادهم للوقوف معها جنبا الى جنب فى حربها ضد الإرهاب .

فيما أكد كل من الشيخ محمد الطراوي والقمص بيشوى فى كلمتيهما، أن كل الأديان السماوية تدعو إلى تقبل الرأى والرأى الأخر بالتعاون من اجل بناء الوطن وتدعو إلى نبذ التطرف والإرهاب والخلاف الهدام.

واشار فنجري، إلى ان مديرية الشباب والرياضة بقنا بإنشاء عدد 54 ملعب كرة قدم نجيل صناعى فضلا عن تطوير العديد من مراكز الشباب خلال الفترة الماضية لتكون متنفسا للشباب خلال اوقات فراغهم بدلا من الانسياق وراء الأفكار المتطرفة بالإضافة الى دورها فى اكتشاف ورعاية الموهبين فى مختلف الرياضات .

وفى ختام المؤتمر اجرى محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى حوارا مع الشباب استعرضا خلاله الإنجازات التى تمت على ارض المحافظة فى قطاع الصحة وما يشهده من تطوير على مستوى الإنشاءات والأجهزة الطبية الحديثة وأكدا خلال الحوار على انه تم تطوير العديد من مراكز الشباب بمختلف مدن المحافظة لتكون جاهزة لإستقبال الشباب لممارسة مختلف انواع الرياضات بها كما اجابا على عدد من الأسئلة والإستفسارات التى وجهها الشباب حول عدد من القضايا والموضوعات الهامة التى تخص المحافظة .

الوسوم