صور| إدارة قوص التعليمية تقيم معرضًا فنيًا للأنشطة المدرسية

صور| إدارة قوص التعليمية تقيم معرضًا فنيًا للأنشطة المدرسية

قنا- أسماء الشرقاوي وشيماء فتحي:

نظمت الإدارة التعليمية بقوص، اليوم الخميس، معرضًا يضم جميع منتجات الأنشطة المختلفة بمجموعة من المدارس الابتدائية والفنية والاعدادية والثانوية، حيث أقيم في مجمع علي بن أبي طالب الذي يضم مدرستي الشهداء الثانوية بنات والنصر الاعدادية بنات.

وشهدت المدرسة تقديم عروضا فنية مختلفة من مجموعة من المدارس، حيث قدمت مدرسة الشهداء الثانوية بنات عرضا لفرقة الكورال الموسيقية بالمدرسة، وقدمت مدرسة التجريبية لغات بحجازه مجموعة من الأغنيات لرياض الأطفال باللغة الإنجليزية، وعرض مسرحي لقوص الصناعية بنات، ومجموعة من الأغنيات لطالبين بمدرسة قوص الثانوية بنين ومدرسة السلام بجراجوس.

وعلي هامش المعرض كرم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الأم المثالية، وفازت بها الأستاذة سامية حفني، بمدرسة الشهداء الثانوية بنات.

وقال عزت بيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن الوزارة تهتم بشكل كبير بالأنشطة، وأشاد بالأنشطة التي قدمتها إدارة قوص، وأضاف أنها متنوعة وبذل الطلاب والمدرسون فيها جهدا واضحا يبين ولائهم وانتمائهم للبلد.

وقال عبدالموجود أبوالعلا، نائب رئيس مجلس مدينة قوص، إنه يتوقع المزيد من شباب قوص، وأكد علي انبهاره بالأنشطة التى قدمها الطلاب.

وقال عربي أبوزيد، مدير إدارة التعليم بقوص، إن “قوص كعبة العلماء قصدها آلاف العلماء للتعليم فيها في القرون الماضية”، وأضاف أن الإدارة التعليمية قامت بالعديد من الأنشطة والأشكال الفنية داخل المعرض الذي يضم بداخله معرضًا داخليًا للأنشطة الثقافية والصحفية والفنية وحتى رياض الأطفال، وقال إن الإدارة التعليمية بقوص حصلت على العديد من الجوائز خلال هذا العام على مستوى الجمهورية.