شؤون البيئة يشارك في الملتقي الطلابي للمعاهد بقنا

شؤون البيئة يشارك في الملتقي الطلابي للمعاهد بقنا الملتقي الطلابي للمعاهد بقنا

يشارك جهاز شؤن البيئة بقنا، لليوم الثاني على التوالي، في الاسبوع البيئي للمعاهد بقنا، وملتقي شباب الفريق البيئي لطلاب الكلية التكنولوجية لوزارة التعليم العالي .

حضر الملتقي حسن محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للإعلام و الأمن البيئي بوزارة التعليم العالي، ومحمد يوسف، مدير الكلية التكنولوجية بجنوب الوادي، و الجهاز الإداري بالكلية، ويشمل المنتدي عقد ورش عمل وندوات بهدف تدريب 100 طالب و12 مشرف علي مستوي المعاهد بقنا.

وقالت سعاد مختار، مدير عام الإدارة العامة للاتفاقيات والأمن البيئي بوزارة التعليم العالي،  إنه تم اختبار 10طلاب من كل معهد من الأقصر وأسوان وقنا للمشاركة في الملتقي، وتم تكوين فريق عمل من كل معهد للحفاظ على البيئة، ونشر الوعي البيئي في المجتمع.

وأوضحت أن الملتقي شمل عدة محاضرات قام خلالها خالد حسين راضي، وكيل الكلية التكنولوجية بجنوب الوادي، بتوعية الطلاب عن السلامة والصحة المهنية.

وشدد أسعد محمد، مسؤول التوعية و الاعلام بجهاز شؤون البيئة بقنا، علي الاستفادة من المخلفات الصلبة، وعدم حرقها او إلقائها في النيل أو الترع، وضرورة الحد من التلوث والحفاظ على الطاقة واستغلال الموارد التي يمكن انتاجها من تلك المخلفات،  وشرح كيفية التخلص الآمن من المخلفات الصلبة.

الوسوم