مدرسة السلام بحجازة تفوز بـ”كأس القرائية” بتعليمية قوص

عقدت إدارة قوص التعليمية، اليوم الخميس، مهرجان القرائية لتسليم “كأس القرائية” للمدارس الفائزة، بمدرسة السلام الابتدائية بجراجوس.

حضر المهرجان لفيف من القيادات التعليمية، منها عبد الموجود أبو العلا، نائب رئيس مجلس المدينة بقوص، والأنبا بيشوي، وكيل مطرانية قوص، وعربي أبو زيد، مدير الإدارة التعليمية، وعاطف خليفة، مسؤول القرائية بقوص، وأحمد عبد النظير، نائب مسؤول القرائية بقوص، ومحمود أبو بكر، مسؤول بلاقرائية بقوص، وعدد كبير من موجهي اللغة العربية، وعبد العاطي هاشم، مدير التعليم الابتدائي بالمديرية، ومحسن خلف الله، مدير إدارة القرائية بالمديرية، ومحمد مصطفي، موجه عام اللغة العربية بالمديرية، وأحمد عبد الفتاح، مسؤول الأنشطة التعليمية بالمديرية، واسامة عاشور، مسؤول مشروع “بي ال بي” بالمديرية.

وقدم العديد من الأطفال بالمدارس العديد من الفقرات الغنائية والقصائد والمسرحيات، التي تتحدث عن القرائية؛ أشرف عليها الشاعر أحمد الشباط، مدرس بمدرسة السلام بجراجوس.

وقال عربي أبوزيد، مدير الإدارة التعليمية بقوص، إن مصر بها 2 مليون تلميذ لا يجيدون القراءة والكتابة، ولعبت رياض الأطفال دورا مهما في القراءة والكتابة، ولكن اليوم نحتفل بنموذج إدارة قوص التعليمية في القرائية، الذي يعد نموذجا فريدا على مستوى الجمهورية، حيث خطت مجموعة القرائية خطوات ثابتة بالإدارة، وتم حصر دقيق لمن لا يجيد القراءة والكتابة بالإدارة، ثم تم تقسيمهم لفئات مختلفة ثم الخطة للإدارة، ووضعت الإدارة قيمة 5000 جنيه للمدارس التي يجيد كل تلاميذها، وتقدمت مدرسة الشهداء بالعليقات لذلك، وبعد أن ذهبنا لامتحان التلاميذ وجدنا 12 تلميذا لا يجيدون القراءة والكتابة.

وأكد مدير تعليمية قوص أن القرائية تحتاج لوقفة كبيرة للانتهاء من عملية القراءة والكتابة، وأكد أن القرائية قلصت عدد التلاميذ الذين لا يجيدون القراءة والكتابة حيث كان عددهم 6 آلاف تلميذ، مشيرا إلى إن مهرجان اليوم تتويج لعمل 6 شهور بالقرائية.

وبنهاية الاحتفال سلمت الإدارة ثلاث مدارس بقوص جميع طلابها يجيدون القراءة والكتابة، حيث حصلت مدرسة السلام الابتدائية بحجازة على المركز الأول، ومدرسة المقربية الابتدائية الجديدة علي المركز الثاني، والشبيرات بجراجوس على المركز الثالث.

الوسوم