رئيس مدينة قوص: مليون جنيه لتفعيل خدمة الشباك الواحد

رئيس مدينة قوص: مليون جنيه لتفعيل خدمة الشباك الواحد على هميمى رئيس مدية قوص

قال علي هميمي، رئيس مجلس مدينة قوص، اليوم الأحد، إن تكلفة المبنى الخدمي “الشباك الواحد” الملحق بالوحدة المحلية بلغت في مرحلتها الأولى مليون جنيه.

وأضاف في بيان أن الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة تتولى إنشاء المشروع الذي سينتهي بنهاية 2016، وأن التجهيزات الفنية والتقنية ستتولها وزارة التنمية الإدارة، حيث ستقوم بإعداد  الصالات الإلكترونية بالإضافة إلى تدريب الكوادر على منهجية التعامل مع الجمهور من خلال تلقى الطلبات عبر “الشباك”.

وأشار هميمي إلى أن آلية عمل مبنى الشباك الواحد ترتكز على قصر التعامل مع الجمهور على منفذ إدارى يتسلم الموظف من خلاله طلبات المواطنين لتسليمها إلى الجهه المنوطة بالخدمة، ويتم الرد على المواطن خلال 48 ساعة من تقديم الطلب بإنهاء المهمة أو باستيفاء الأوراق الناقصة.

وقال رئيس مدينة قوص إن هذه الخدمة موجودة بالفعل حاليا بالقاهرة الكبرى، وأثبتت نجاحا كبيرا فى القضاء على الفساد الإداري والرشوة، حيث لا تعامل مع الجمهور داخل الوحدة المحلية ولكن التعامل سيأخذ شكلا غير مباشر، بحيث لا يتعامل المواطن إلا من خلال موظف الشباك ويعطيه إيصال محدد به ميعاد إنهاء أوراقه، كما أنه متاح من خلال الشباك عرض شكاوى المواطنين والرد عليها.

الوسوم