رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد احتفالية يوم الطفل العالمي

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد احتفالية يوم الطفل العالمي رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد احتفالية يوم الطفل العالمي

شهد الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأحد، احتفالية كلية التربية باليوم العالمي للطفل، مُشيدًا بالاحتفال بالطفل الذي يعد اللبنة الأولى في المجتمع ويحتاج إلى رعاية كبيرة من القائم على تعليم الأطفال.

وأعلن منصور أن الجامعة بصدد افتتاح حضانة نموذجية للأطفال تضم العديد من قاعات الدروس وصالات الألعاب الترفيهية للأطفال، مُشيرًا إلى أنه هناك خطوات لإنشاء كلية رياض الأطفال بالجامعة خلال الأعوام القادمة، مُطالبًا الطلاب ببذل جهد كبير في تعليم النشء والاهتمام به وأن يغرسوا فيه حب الوطن والقيم الجميلة وأن يحافظوا على وطنهم وتجنب الأفكار الهدامة التي تعطل مسيرة العمل والإنتاج.

 

ومن جانبه أشاد الدكتور عبد المنعم دردير، القائم بعمل عميد كلية التربية، بالجهود المبذولة من قبل رئيس الجامعة لدعم الأنشطة الطلابية بالجامعة، مُشيرًا إلى أهمية الاحتفال بيوم الطفولة التي هي مستقبل الأمة، مُشيدًا بجهود أعضاء هيئة التدريس وطالبات شعبة الطفولة بالكلية على رعايتهم لهذا الحفل لتكريم الطفل.

 

وتحدث الدكتور سيد السايح، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، عن تكريم القران الكريم والسنة النبوية المطهرة للطفل وقد ذكر لفظ الطفل أكثر من مرة في القرآن الكريم وأوصى به رسول الله ومن هذا المنطلق تحتفل الدولة باليوم العالمي للطفل.

وأضاف الدكتور مصطفى أبو المجد، رئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية، أن مصر تحتفل باليوم العالمي للطفل يوم 20 نوفمبر من كل عام، ويأتي هذا الاحتفال بتوصية الجمعية العامة للأمم المتحدة التي اعتمدت فيه إعلان حقوق الطفل في عام 1959، لافتًا الى إجمالي عدد الأطفال المصريين (أقل من 18 سنة) حوالى 32.5 مليون طفل لتبلغ نسبتهم 36.6 % من إجمالي السكان في مصر حتى منتصف عام 2015 بينما كانت نسبة الأطفال في الفئة العمرية أقل من سنة 6% من عدد السكان، مُشيرُا إلى أن الاحتفالية تأتى في إطار أن الأطفال جزء عزيز من الحاضر وهم دعامات المستقبل وعلينا حمايتهم ودعمهم ورعايتهم.

 

وتفقد معرض طالبات تربية طفولة قبل الاحتفالية وضم هذا المعرض أشكال هندسية ولعب أطفال ولوحات إرشادية لتعليم الطفل وقصص للأطفال ومشغولات وملابس للأطفال.

 

وقدم أطفال المدرسة التجريبية للغات بقنا عدة فقرات غنائية وفنية حضر الاحتفالية الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة السابق وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وحشد من طلاب كلية التربية.

 

الوسوم