حصاد الثلاثاء| انهيار عقارين بقنا وتعليمية قوص تعقد اجتماعًا لمجلس الأمناء

حصاد الثلاثاء| انهيار عقارين بقنا وتعليمية قوص تعقد اجتماعًا لمجلس الأمناء انهيار منزل بقنا

شهدت محافظة قنا ومركز قوص، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المتنوعة والتي جاء في مقدمتها، جمعية من أجل مصر بقنا تطلق مبادرة لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة، مصرع 6 أشخاص وإصابة آخر إثر انهيار عقارين بقنا، إدارة قوص التعليمية تعقد اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الأمناء، بلان انترناشيونال تمول مشروعات لـ40 جمعية أهلية في قنا بتكلفة 7 مليون و235 ألف جنيه، إنشاء لجنة نظام ومراقبة للثانوية العامة بمحافظة قنا.

 

جمعية من أجل مصر بقنا تطلق مبادرة لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة

أطلقت جمعية من أجل مصر بمحافظة قنا، مبادرة لبيع المواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين لا سيما محدودي الدخل، وفي خطوة لمحاربة غلاء التجار، حسب بيان صادر عن الجمعية.

وقال أسامة الهواري، منسق الحملة، إن المرحلة الأولي من الحملة ستبدأ بسيارتين بمدينة قنا، لافتًا إلى أنه بنهاية الأسبوع المقبل ستغطي جميع مراكز المحافظة، منوهًا عن أن السيارة تحمل سلعًا أساسية وضرورية للمواطنين وكميات من اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع.

وأشار الهواري إلى أن هذه السلسلة المتنقلة تأتي في إطار المساهمة ومساندة الحكومة والقوات المسلحة في حربها ضد الغلاء وتوفير احتياجات المواطنين الضرورية بأسعار مخفضة.

مصرع 6 أشخاص وإصابة آخر إثر انهيار عقارين بقنا

انهار أحد العقارات السكنية به تصدع بقرية فاو بمركز دشنا، مكون من طابقين وصادر له قرار إزالة، وآخر بقرية القناوية بقنا.

تلقى اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بمصرع راوي علي، وإصابة زوجته فاطمة وطفلين يدعيان علي وأمنية، إثر انهيار العقار بقرية القناوية مركز قنا، ونقل المصابين لمستشفى قنا العام، ومصرع أحمد الورداني، ومحمود الورداني، وإصابة إبراهيم أحمد الورداني، بعد انهيار منزلهم نتيجة وجود تصدع به وصدور أمر بإزالته، بقرية فاو التابعة لمركز دشنا.

تحررت المحاضر اللازمة للواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

إدارة قوص التعليمية تعقد اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الأمناء

عقدت إدارة قوص التعليمية، اجتماع الجمعية العمومية لمجلس أمناء الإدارة، الذي يعد اجتماع المجلس الأول، وتم فيه إعادة انتخاب رئيس المجلس ونائب الرئيس والمراقب المالى.

وقال عزت الشريف، مدير العلاقات العامة، بإدارة قوص التعليمية، إنه لم يتقدم أحد للترشح، واستمر تشكيل المجلس كما هو، موضحًا أنه تم تجديد الثقة فيهم للعام الثاني، محسب حساني، رئيسًا لمجلس أمناء الإدارة للعام الثاني على التوالي، وربيع فؤاد، نائب لمجلس أمناء الإدارة، وصبري العدوي مراقبًا ماليًا.

بلان انترناشيونال تمول مشروعات لـ40 جمعية أهلية في قنا بتكلفة 7 مليون و235 ألف جنيه

شهد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، احتفالية تسليم الإتفاقيات لجمعيات المرحلة الثانية للمنح الصغيرة المقدمة من مشروع دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للأطفال والشباب “بادر”، والذي تنفذه هيئة بلان إنترناشونال بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع جمعية تنمية البيئة والأسرة بقنا “فدا” في 5 مراكز بمحافظة قنا وهي فرشوط، الوقف، قنا، قوص، نقادة، بحضور محمد جاد الله، مدير وحدة برنامج قنا بلان انترناشيونال وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وهشام هلال، رئيس مجلس إدارة جمعية فدا، وعدد من القيادات التنفيذية ومديري الجمعيات الأهلية.

وأشار الهجان إلى أن تسليم الاتفاقيات الخاصة بالمشروعات في مجالات التمكين الاقتصادي للشباب وأسرهم والتعليم ومحو الأمية والصحة والبيئة الآمنة للأطفال والشباب، يهدف إلي حشد الجهود المجتمعية والحكومية لإحداث طفرة تنموية حقيقية علي ارض المحافظة، مطالبًا بأهمية المتابعة المستمرة للمشاريع القائمة ضمانًا لحسن التنفيذ وتصحيح المسارات مع تشجيع الجمعيات الأهلية العاملة في تلك المشروعات، مقدمًا الشكر لهيئة “بلان انترناشونال” على جهودها في تنفيذ مشروعات دعم التنمية الإجتماعية والإقتصادية للأطفال والشباب بالمحافظة .

وأوضح محمد جاد الله، مدير وحدة برامج قنا “بلان” أن المنحة المقدمه من الهيئة بلغت 7 مليون و235 ألف جنيه لعدد 40 جمعيه أهلية مؤهلة، وبناءً على جودة وفاعلية المشروعات المقدمة ومدى تلبيتها لاحتياجات ومتطلبات المجتمع الحقيقية وتتماشى مع خطط وجهود التنمية بالمحافظة، مقسمة إلى 16 جمعية بمركز قنا، 9 جمعيات بفرشوط، 4 بنقاده، 9 بقوص و 2 بالوقف، لافتًا يسعى المشروع لتكامل جهود المجتمع من خلال دعم الشراكة بين القطاع الأهلي وكل من القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

وأكد جاد الله أن هيئة “بلان إنترناشيونال”، هي هيئة دولية مستقلة معنية بحقوق الطفل وتلتزم بمساعدة الأطفال المهمشين والمعرضين للخطر على الخروج من دائرة الفقر.

وأكد حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أننا نطمح أن تكون إحتفالية تسليم الاتفاقيات للجمعيات الأهلية إنطلاقة نحو زيادة قاعدة العمل التنموي وتطوير وتحسين البيئة الاقتصادية والاجتماعية للفئات الأكثر إحتياجا، مشيرًا ستتجه الجمعيات نحو دعم مشاريع التأهيل والتمكين ودعم برامج الحرف والمهن للمستفيدين ودعم الأسر المنتجة كي يصبح المجتمع هادف ومنتج .

إنشاء لجنة نظام ومراقبة للثانوية العامة بمحافظة قنا

صرح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، بموافقة الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إنشاء لجنة نظام ومراقبة للثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بقنا “كنترول”،بناءً على الطلب الذي قدمه محمود عبد السلام الضبع، عضو مجلس النواب لوزير التربية والتعليم.

وأوضح الهجان، أنه سيتم العمل بتلك اللجنة بدءًا من العام الدراسى الجارى 2017/2018 على أن تشمل محافظات” قنا، الأقصر، اسوان، البحر الأحمر” مشيرًا إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم على تقليل الإغتراب وتخفيف أعباء إنتقال المصححين وكذا نقل الخبرات وثقل المهارات الفنية للمشاركين فى أعمال الإمتحانات، مُضيفًا أنه تم إختيار المبنى الملحق بمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بمدينة قنا كمقر دائم للجنة.

الوسوم