حصاد الإثنين| ومصرع طفل بسبب “كولدير” ووزير البيئة يُكرّم رئيس مجلس مدينة قوص

حصاد الإثنين| ومصرع طفل بسبب “كولدير” ووزير البيئة يُكرّم رئيس مجلس مدينة قوص وزير البيئية يكرم رئيس مجلس مدينة قوص بصفتها رائدة بيئية على مستوى جنوب الصعيد

شهدت محافظة قنا، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة بعدد من مراكزها، من بينها حصول رئيس مجلس مدينة قوص على درع التميز بصفتها رائدة بيئية لجنوب الصعيد، وإعلان إدارة قوص التعليمية عن بدء صرف مرتبات العاملين بها، وكشف مديرية تموين قنا عن استيلاء مصنع بوتاجاز على إسطوانات بقيمة مليون و585 ألف جنيه،و ضبط مشرف بمصنع سكر قوص بتهمة حيازة 20 طن كبريت زراعي، و مصرع طفل صعقًا بالكهرباء بسبب”كولدير”، وضبط عاطل بتهمة حيازة 3 طرب حشيش بقنا، وإعلان محافظة قنا عن إعدادها 100 ساحة لصلاة العيد و91 سيارة إسعاف بالحدائق والتجمعات بقنا.

رئيس مجلس مدينة قوص تحصل على درع التميز بصفتها رائدة بيئية لجنوب الصعيد

تسلمت الدكتورة هدى المغربي، رئيس مركز ومدينة قوص، اليوم الإثنين، درع وزارة البيئة للأداء المتميز، من الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، والدكتورة منى كمال، رئيس جهاز شئون البيئة كرائدة بيئية على مستوى جنوب الصعيد، بالمقر التعليمى لوزارة البيئة بالقاهرة.

وقالت المغربي فى تصريح خاص لـ “قوص النهاردة” إن تكريم وزارة البيئة لها اليوم جاء مواكبًا للإحتفال باليوم العالمي للبيئة لعدة مساعي أقدمت عليها من خلال عملها السابق بجهاز تشغيل الشباب بمحافظة قنا، وربط ذلك بالمخطط البيئي للمحافظة، وتجربة تجميل مدينة قوص والتي ستتخذ فيها خطوات واسعة عقب أجازة عيد الفطر، بعد تدعيم مدينة قوص بمعدات حديثة لجمع القمامة والإستفادة من دور الجمعيات الإهلية لتدوير المخلفات الصلبة.

 “تعليمية قوص” تبدء صرف مرتبات العاملين

بدأ قسم الدفع الإلكتروني، اليوم الإثنين، صرف مرتبات العاملين بداية من اليوم و حتى الأربعاء المقبل، وسط زحام فى ماكيات الصرف، حسب أحمد فؤاد، رئيس وحدة الدفع الكترونى بادارة قوص التعليمية.
وقال “فؤاد” إن عدد الموظفين 11 ألف و500 موظف بالإدارة التعليمية والمدارس بما يعادل 46 مليون جنيه.

 

 “تموين قنا” يكشف استيلاء مصنع بوتاجاز على إسطوانات بقيمة مليون و585 ألف جنيه

كشفت مديرية التموين بقنا، اليوم الإثنين، عن استيلاء مصنع اسطوانات بوتاجاز منزلي بمدينة فقط على 33 ألف و97 إسطوانة بوتاجاز منزلي، حسب أشرف حسن،  مدير تموين قفط. وأوضح حسن أن الإدارة تمكنت من كشف استيلاء مصنع بقفط على 33 ألف و97 اسطوانة بوتاجاز منزلي تقدر قيمتها مليون و585 ألف جنيه. وشار مدير الإدراة، إلى أن الإدارة حررت رقم 20 أحوال شرطة قفط بمعرفة أحمد خليفة، مدير التجارة الداخلية بقنا، مُضيفًا أنه جارِ العرض على النيابة العامة.

 ضبط مشرف بمصنع سكر قوص بتهمة حيازة 20 طن كبريت زراعي

تمكن ضباط مباحث التموين بقنا، اليوم الإثنين، من شن حملة تموينية مكبرة على الأسواق، لضبط المتلاعبين بالأسواق، بعدد من مراكز محافظة قنا. وكان اللواء صلاح حسان، تلقي إخطارًا يفيد بضبط محمد. ع، 40 عامًا، مشرف بمصنع سكر قوص، ومقيم ببندر قفط، لتجميعه 20 طن كبريت زراعي مجهول المصدر.

 مصرع طفل صعقًا بالكهرباء بسبب”كولدير”

لقي طفل مصرعه صعقًا بالكهرباء، اليوم الإثنين، أثناء شربه من مُبرد ماء بالشارع في قرية حجازة قبلي التابعة لمركز قوص جنوب محافظة قنا.

وقال الدكتور جمال السيد، طبيب بمستشفى قوص المركزي، إن الطفل محمد سعيد بدر، 11 عامًا، وصل إلى المستشفى جثة هامدة، مُشيرًا إلى أنه أُصيب بصعق كهربي بسبب ماس في مُبرد.

 ضبط عاطل بتهمة حيازة 3 طرب حشيش بقنا

تمكنت قوات أمن قنا، اليوم الإثنين، من ضبط عاطل بتهمة حيازة 3 طُرب حشيش بقنا.

تلقى اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد بضبط وليد. ص. ر، 31 عامًا، مقيم بمنطقة الشئون بمدنية قنا، عاطل، والسابق إتهامه في 4 قضايا اتجار مواد مخدرة بجلب كمية من المواد المخدرة لترويجها علي عملائه، 3 طرب من نبات حشيش مخدر ، وزنت 300 جرام، و تسلم مبلغ مالي 20 ألف جنيه، وهاتف محمول، وبمواجهته أقر بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار فيها، والمبلغ المالى حصيلة البيع، والهاتف المحمول للتواصل مع عملائه.

 100 ساحة لصلاة العيد و91 سيارة إسعاف بالحدائق والتجمعات بقنا

قال عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أن مديرية الأوقاف انتهت من تجهيز عدد 100 ساحة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الفطر المبارك على أن يكون لكل ساحة إمامًا وخطيبًا أساسيًا وأخر احتياطيًا.

فيما أضاف الهجان أن المحافظة نبهت على كل مجالس المدن لتجهيز المتنزهات العامة وكورنيش النيللاستقبال أبناء قنا مع تكثيف التواجد الأمني وتشديد الحراسة حول أماكن المرافق العامة واستعداد شرطة المسطحات المائية و تكثيف الخدمات المرورية بجميع المنافذ والطرق بالمحافظة ليستمتع المواطنين بقضاء عيد فطر سعيد.

 22 مليون و291 ألف جنيه لمشروعات جهاز تنمية المشروعات المتوسطة بقنا.

قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، في بيان له، اليوم الإثنين، أن المحافظة اعتمدت مبلغ 22 مليون و291 ألف و653 جنيهًا لتنفيذ عدد 1014 من المشروعات الصناعية والتجارية الصغيرة والمتناهية الصغر لشباب الخريجين من أبناء المحافظة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار الهجان إلى أن عدد المشروعات الممولة بلغت 1014 مشروعًا منها 66 مشروعًا صغير بإجمالي تمويل 12 مليون و581 ألف و515 جنيهًا بينما بلغ عدد المشروعات المتناهية الصغر 948 مشروعًا بتمويل قدره 9 مليون و710 ألف و138 جنيهًا.

 

الوسوم