حصاد الأحد| حادث مروري بقوص ومحافظ قنا يعلن عن قرب افتتاح وحدة مرور قفط

حصاد الأحد| حادث مروري بقوص ومحافظ قنا يعلن عن قرب افتتاح وحدة مرور قفط حادث تصادم - تصوير قوص النهاردة

شهدت محافظة قنا، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة بعدد من مراكزها من أهمها، مصرع سيدة وإصابة 15 آخرين في حادث تصادم سيارتين بالمفرجية، وضبط تاجر بتهمة حيازة 3 أطنان سكر دون فواتير في قنا، وإعلان محافظ قنا عن قرب افتتاح وحدة مرور قفط التي ستخدم 500 ألف مواطن بقفط وقوص، وتفقده سير العمل لمشروعات مجمع مصانع بقفط.

مصرع سيدة وإصابة 15 آخرين في حادث تصادم سيارتين بالمفرجية

 شهدت مدينة قوص، اليوم الأحد، حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص وأخرى نقل بالقرب من كوبري السبع عيون بقرية المفرجية بقوص.

وأفاد مصدر طبي أن الحادث أسفر عن مصرع سيدة تدعى صفاء محمد عثمان، تقيم بمدينة الأقصر، وإصابة 15 آخرين.
ضبط تاجر بتهمة حيازة 3 أطنان سكر دون فواتير في قنا

تمكنت قوات الأمن بقنا بالتنسيق مع مباحث التموين، اليوم الأحد، من ضبط تاجر بحوزته 3 اطنان من سكر بمركز قنا، خلال حملة علي الأسواق.

تلقى اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إخطارًا يفيد، ضبط نصر الدين. ع، 32 عامًا، تاجر ومقيم بمركز قنا، لحيازته عدد 3 أطنان كيلو جرام سكر دون فواتير.
محافظ قنا: وحدة مرور قفط ستخدم 500 ألف مواطن بقفط وقوص

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأحد، وحدة مرور قفط ،يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

بدأ الهجان جولته بتفقد وحدة مرور قفط الجديدة حيث تم الانتهاء من التشطيبات النهائية والسور والميزان وجاري البدء في التجهيزات الداخلية بالوحدة وأعطى المحافظ تعليماته للمسئولين بالبدء في أعمال التشجير والتجميل بالوحدة لتظهر بالشكل الجمالي اللائق.

محافظ قنا يتابع سير العمل لمشروعات مجمع مصانع بقفط
تابع  اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأحد، سير العمل بالإنشاءات النهائية لمشروع إنشاء مجمع مصانعARE GROUP  للطاقة المتجددة، وهو عبارة عن مجمع مصانع يشمل )مصنع تجميع الألواح الشمسية على مساحة 3000 متر  مصنع لإنتاج الزجاج الشمسي على مساحة 2250 متر -مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية على مساحة 6000 متر – مصنع لإنتاج سخانات المياه الشمسية على مساحة 3420 متر ) بالإضافة إلى محطة لمعالجة المياه والغازات والتخلص الأمن من الصرف بتكلفة مالية اجمالية تقدر بنحو 370 مليون جنيه، وسيوفر المصنع نحو 2500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، حسب بيان صادر عن ديوان المحافظة.
إنشاء محطة طلمبات المراشدة الجديدة لتوفير مياه الري للأراضي الزراعية

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأحد، أعمال الإنشاءات بمحطة طلمبات المراشدة الجديدة بمركز الوقف التابعة لمديرية الموارد المائية والري، برفقة عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد الهجان على أن المحطة عقب ستغذي 62 ألف و 500 فدان بالمياه وتتكون المحطة من 5 وحدات بطاقة 40 م3/ث بتمويل 4 مليون و 700 ألف يورو مقدمة من منظمة الأوفيد للانتهاء من المهمات الأجنبية (الطلمبات – المحركات – صناديق التروس – لوحة الكنترول) بالإضافة إلى 94 مليون جنيه للانتهاء من المهمات المحلية والأعمال المدنية مقدمة من وزارة الموارد المائية والري.

غدًا| جامعة جنوب الوادي تعقد حوار التنوير

تعقد جامعة جنوب الوادي، غدًا الإثنين، وعلى مدار يومين، فاعلية حوار التنوير، تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، بالتعاون مع محمد فنجرى أبو جبل، وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا.

وأشار الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الفعالية يلتقي فيها 2000 شاب على مدار يومين من قرى ومراكز محافظة قنا في رحاب جامعة جنوب الوادي، للتحاور حول سبل تنمية محافظة قنا ونشر الوسطية والتسامح ونبذ العنف والإرهاب وفتح حوار حول التنوير مع شباب المحافظة.

الوسوم