حبس عامل مزلقان “العروبة” لاتهامه بالتسبب فى تصادم قطار بسيارة

حبس عامل مزلقان “العروبة” لاتهامه بالتسبب فى تصادم قطار بسيارة

قررت النيابة العامة، بمركز فقط، جنوبي قنا، اليوم الخميس، حبس عامل مزلقان العروبة بقرية البراهمة، وذلك بعد واقعة حادث قطار وسيارة ملاكي التي راح ضحيتها 3 أشخاص وإصابة آخر من اسرة واحدة.

وكانت الأجهزة الأمنية احتجزت محمد. خ. م، 46 عامًا، عامل مزلقان، على خلفية الواقعة، وقررت النيابة طلب تحريات مباحث السكة الحديد، ووجهت له تهمة الإهمال في أداء عمله.

أسفر الحادث عن مصرع عمار محمد محمود، 6 سنوات، وخديجة محمود دياب، 56 عامًا، وإيمان حسن محمد، 12 عامًا، وإصابة خليفة عبد القوي، 58 عامًا.

وكشفت تحريات المباحث، برئاسة الرائد علي الكتبي، رئيس مباحث قفط، أن الحادث وقع أثناء مرور القطار رقم 1529 “بضائع”، قادمًا من أسوان في اتجاه القاهرة، حيث اصطدم بالسيارة رقم 2013 ملاكي قنا بمزلقان نجع العروبة “القانوني” بقرية البراهمة بمركز قفط، وذلك بسبب عدم إعطاء إشارة لعامل المزلقان بقدوم القطار حتى يتمكن من غلقه.

وأكد عامل المزلقان أثناء التحقيق معه في المحضر رقم 2078 لسنة 2016 إداري مركز شرطة قفط، أنه لم يتلق إشارة بقدوم القطار، قائلًا “محدش إداني إشارة”، مضيفًا أنه لم يكن لديه معرفة بدخول القطار للمزلقان.

وأصدر الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، قرارًا بإعفاء المهندس أشرف رسلان، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للبنية الأساسية، من منصبه.

وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في بيان لها، إن سيارة ملاكي اقتحمت منفذ العرج بين محطة قفط وأبنود، على خط القاهرة-أسوان، أثناء مرور قطار فوارغ صهريجات قادمًا من أسوان، مما أدى لاصطدامهما.

وأضافت الهيئة أن الحادث تسبب في وفاة 3 أشخاص، وإصابة رابع، وتم نقلهم لمستشفى قنا الجامعي، وتوقف حركة القطارات على وجه قبلي، مشيرةً إلى رفع آثار الحادث وانتظام حركة سير القطارات بتأخير 3 قطارات، بمتوسط تأخير 20 دقيقة .

الوسوم