جزيرة “روبي” بنقادة.. “بورتو” البسطاء وجنة للزائرين

جزيرة “روبي” بنقادة.. “بورتو” البسطاء وجنة للزائرين جزيرة الروبي بنيل قوص

كتب  – صابر سعيد

تحولت جزيرة صغيرة في مركز نقادة جنوبي محافظة قنا، تقع وسط نهر النيل ما بين نقاده وقوص، وبالتحديد في نجع الشيخ علي،  من بقعة خضراء لا فائدة منها كباقي الجزر المتواجدة في وسط نهر النيل، إلى جنة اشتهرت باسم “الروبي”، الذي عمل على تزيينها ببعض الأشياء الموجودة في الطبيعة.

الجزيرة أصبحت محط أنظار الجميع، يتوافد عليها الزائرون من كل المحافظة، ليستمتعوا بقضاء وقت جميل وسط المناظر الطبيعية والهواء النقي وسحر نهر النيل، كما تذهب إلى هناك الرحلات المدرسية والطلبة الجامعيين والأسر، ويعقد فيها رجال الأعمال اجتماعاتهم.

كل ما عليك للاستمتاع بوقتك هو استقلال المركب المتواجد على الشاطئ لتجد نفسك في “بورتو الغلابة” وبرسوم دخول بسيطة لا تتجاوز الخمسة عشر جنيها.

يقول عبد الرحمن عمار، طالب بكلية التجارة “كنا نريد عمل يوم ترفيهي قبل حفلة التخرج واقترح علينا أحد الأصدقاء الذهاب إلى جزيرة روبي، ثم عرض علينا بعض الصور المتواجدة على فيسبوك الخاصة بالجزيرة”.

ويضيف “الجزيرة مبهجة وتفتح النفس كنا ما يقرب من 100 طالب وطالبة، واستمتعنا بيوم من أفضل أيام عمرنا، بداية من النزول على جانب الشاطئ ثم استقلال المركب إلى الجزيرة وحتى قضاء اليوم كامل عليها، وقضينا معظم الوقت في تصوير المكان واللعب بالألوان وأكل المشويات والاستمتاع بالأغاني”.

وتتمني إسراء أحمد، طالبة، زيارة الجزيرة التي سمعت عنها كثيرا من أصحابها الذين سبقوا وأن زاروها من قبل، وتضيف أنها كانت لا تصدق الصور الموجودة على فيسبوك الخاصة بجزيرة توجد في نقادة.

ويقول أحمد عبادي، موظف، “الجزيرة تعتبر بورتو الغلابة، فيتواجد عليها الجميع لا فرق بين غني أو فقير، فالجميع في النهاية يستمتع بالوقت والمناظر الطبيعية”، مضيفا أنه إذا أراد أن يذهب لنزهة مع أولاده وزوجته سيقوم بزيارة جزيرة روبي في وقت قريب، وأنه سبق له زيارتها مع زملائه في العمل.

ويقول روبي الجبالي، صاحب فكرة الجزيرة، إن “الفكرة لمعت في ذهن شاب مصري يريد أن يجعل من مكان مهجور ومجهول قبلة للأهالي باستخدام أشياء بسيطة من الطبيعة لتحقيق حلمه، وأنشأ الروبي الجزيرة منذ أعوام عدة ومازال يطور فيها بأشكال مختلفة”.

الوسوم