“تعليمية قوص” تعقد اجتماعا موسعا استعدادا للعام الدراسي الجديد

“تعليمية قوص” تعقد اجتماعا موسعا استعدادا للعام الدراسي الجديد جانب من الاجتماع

عقدت الإدارة التعليمية بقوص اجتماعًا موسعًا، اليوم الأحد بقاعة التربية الاجتماعية بالإدارة، حضره  عبدالله أبوالعلا، وكيل مديرية قنا التعليمية، وأحمد سعد جريو، مدير العلاقات العامة بقوص، وعربي أبوزيد، مدير إدارة قوص التعليمية،  وعزت الشريف، مدير العلاقات العامة بقوص، ومديري الإدارات الثانوية والإعدادية والابتدائية ولفيف من القيادات التعليمية ومديري المدارس، وذلك للاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وقال عربي أبوزيد، مدير الإدارة التعليمية بقوص، إن  هذا العام سيكون عام الأنشطة التربوية، لوضع خطة واضحة المعالم بشأن الأنشطة للاستمتاع بها من قبل التلاميذ.

وأضاف عربي أنه توجد مدارس لم تجهز حتى الآن بسبب تعطيل هيئة الأبنية التعليمية كمدرسة صلاح الدين بحجازة التي تعطلت بسبب كسر في مواسير الصرف الصحي، وتأخر الهيئة في الانتهاء من جناح بمدرسة الثانوية بنين، إذ كانت تعمل المدرسة بنظام فترتين بسبب ذلك التعطيل، وكذلك مدرسة المخزن القبلية متوقفة منذ 2011.

وشدد عبدالله أبوالعلا، وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا، على أهمية تعليم الأبناء تعليم صحيح حتى لا يخرج طفل غير متعلم سيصبح عبء على المجتمع، مشيرا إلى أهمية التعليم الابتدائي، رغم إن التعليم يتخلله بعض المعطيات ولكن لا يجب الاستسلام للظروف.

وأضاف عبدالله لابد من الاستعداد للعام الدراسي الجديد بشكل جيد، بدءً من سور المدرسة، وشدد على وضع الأعلام في أماكنها الصحيحة، واستخدام الآلات الموسيقية الحديثة في تحية العلم المصري.

وشدد على تسليم الكتب الدراسية في أول يوم دراسي، لافتًا إلى عمل مجموعات تقوية داخل المدارس لمساعدة الطلاب وتحفيزهم بدلًا من الدروس الخصوصية التي تحمل عبء على الطالب.

وذكر أنه ينقصنا التنظيم والترتيب والمسلك الصحيح فنحن جزء في المنظومة علينا النهوض بها جيدًا من خلال المجهود الجيد الذي نقدمه للتلاميذ، مشيرا إلى صيانة المدارس وإصلاح الأثاث التالف قبل بدء العملية الدراسية، وسد العجز والزيادة في عدد المعلمين  بالمدارس، محذرا من وضع ملصقات أو دعاية على أسوار المدارس أو أبوابها، وحذف جميع الإشغالات حول المدارس وكذلك الباعة الجائلين، وتشغيل لمبات الليد في جميع المدارس.

 

الوسوم