تراجع سعر الليمون بقوص إلى 15 جنيها

تراجع سعر الليمون بقوص إلى 15 جنيها إنخفاض أسعار الليمون

تراجع سعر كيلو الليمون بقوص من 40 جنيها في الأسبوعين الماضيين إلى 15 جنيها، بعد ورود المحصول الجديد ونفاد المخزون منه عند التجار، إلا أن البعض أرجع انخفاض سعر الليمون اليوم إلى ظهور بوادر المحصول من الليمون الأخصر الجديد الذي شكى الكثير من ضموره وعدم صلاحيتة للعصير.

وقال حامد محمد، 33 عاما، تاجر ليمون متجول، إن الأسبوعين الماضيين سجل الليمون أعلى سعر له وهو 40 جنيها، بسبب احتكار بعض تجار الجملة للمخزون من الليمون الأصفر قبل انتشار الليمون الأخضر الجديد، ومن المعروف أن هذا الشهر بداية حصاد المحصول الجديد من الليمون، متوقعا انخفاض أكبر في الليمون، فاليوم يرد الليمون من تاجر الجملة بـ13 جنيها للكيلو ليبع تاجر التجزئة الكيلو بـ15 جنيها.

وأضاف محمود حامد، 40 عاما، موظف، أن الهبوط المفاجىء في سعر الليمون منذ أمس يرجع إلى بداية جني المحصول الجديد، إلا أنه يؤكد أن الليمون الجديد لا يصلح للعصير لضمورة بسبب استعجال أصحاب المزارع جنيه، ورغم ذلك فإن هناك تجار متمسكون عند 25 جنيها للكيلو بالنسبة لليمون الأصفر القديم لاحتفاظة بكمية كبيرة من المياه تسهل عصره.

وقال هشام محمد، 38 عاما، إن ربع كيلو من الليمون الأصفر القديم يعادل فى جودته عصير كيلو من الليمون الأخضر الجديد لذلك فضل أن يشتري ليمون أصفر رغم ارتفاع سعره قائلا “الغالي ثمنه فيه”.

الوسوم