تتصدرها الكوسة والكنتالوب.. جنون أسعار الخضروات والفاكهة في قوص

تتصدرها الكوسة والكنتالوب.. جنون أسعار الخضروات والفاكهة في قوص أسواق الفاكهة والخضروات- أرشيفية

سجلت أسعار الخضروات والفاكهة بقوص، جنوبي قنا، ارتفاعا ملحوظا هذا الأسبوع، مقارنة بالأسبوع الماضى.

أحمد محمد، بائع خضروات، يقول إن أسعار بعض الخضروات ارتفعت عن الأسبوع الماضي، إذ وصل كيلو الطماطم إلى 5 جنيهات، بدلا من 4 جنيهات الأسبوع الماضي، كما ارتفع الخيار من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات، والبطاطس 5 جنيهات بدلا من جنيهين، أما الكوسة قفزت من 3.5 جنيه إلى 10 جنيهات، كما ارتفع أيضا سعر الشطة من 5 جنيهات إلى 7 جنهيات، بحسب البائع.

وأوضح، أن حركة البيع هادئة تمام إلى حد الركود، لافتا إلى أن مكسب اليوم كان يصل إلى 130 جنيها، والآن لا يتعدى 30 جنيها فقط، قائلا: “معظم الخضارى يفضل يومين أو تلاتة ويتباع بربع الثمن.. وبحمد ربنا على أي مكسب”.

ومن جانبه يقول منصور حسين، بائع فاكهة، إن الأسعار تضاعفت خلال هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الماضي، إذ بلغ سعر كيلو المانجو 15 جنيها بدلا من 8 جنيهات، وتراوح سعر العنب بين 9 و10 جنيهات، وسعر التفاح البلدي تضاعف من 5 إلى 10 جنيهات، وقفز سعر الكنتالوب إلى 7 جنيهات بدلا من 3 جنيهات، مبررا ارتفاع سعر الفاكهة يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار.

وتقول “أم مصطفى” بائعة، إن أسعار البامية ارتفعت إلى 10 جنيهات، بينما كانت الأسبوع الماضي لاتتعدى 6 جنيهات، مشيرة إلى تراجع حجم وحركة المبيعات على كافة أنواع الخضار.

الوسوم