تباين آراء طلاب الثانوية العامة بقوص حول امتحان مادتي الديناميكا والفيزياء

تباين آراء طلاب الثانوية العامة بقوص حول امتحان مادتي الديناميكا والفيزياء امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

أدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادتي الديناميكا للنظام الحديث والفيزياء النظام القديم للشعبة العلمي، اليوم الأحد، ورصدت “ولاد البلد” ردود فعل الطلاب:

تقول ثناء أنطون، طالبة، جاء امتحان الديناميكا صعب جدا وغير متوقع وفي مستوى الطالب المتميز وليس الطالب المتوسط، لافته إلى أن الوقت غير كافي لحل امتحان صعب مثل امتحان اليوم الذي كان على الأقل 3 ساعات.

وأضافت “أن المراقبين اليوم مشددين على ورقة الإجابة وكيفية التعامل معها بطريقة جديدة علينا وليس ضمن التعليمات التي تم توجيهها من بداية الامتحانات”.

وقالت شيماء محمد، طالبة، إن امتحان الديناميكا كان في مستوى الطالب المتوسط، ولكن كان يوجد أجزاء غامضة جدا، ولكنه أفضل بكثير من امتحان التفاضل.

وتضيف طالبة – فضلت عدم ذكر اسمها – “مستقبلي بيضيع من صعوبة الامتحان والتي جاءت خارج الكتاب المدرسي، فالامتحان جاء سهل للطلبة التي غشت من مواقع التواصل الاجتماعي التي الامتحان”، متسائلة “هل الطالب اللي تعب من بداية العام وكل وقتها في المذاكرة يتساوى بطالب أو طالبة لم يتعب حتى ساعة واحدة من بداية العام؟

وأضافت “حرام والله حرام اللى بيحصل من قبل وزارة التربية والتعليم”، مطالبة بوجود حل لهذه المشكلة.

ويقول محمود أحمد البصيلي، مدير التعليم الثانوي بإدارة قوص التعليمية، إن الطلبه اليوم اشتكت من صعوبة امتحان مادتي الديناميكا للنظام الحديث والفيزياء النظام القديم، منوهة بأن عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الديناميكا 302 طلاب، و57 غياب، بإجمالي 359 طالبا، وطالبين فقط أدوا امتحان الفيزياء ولا يوجد غياب.

الوسوم