بدء توصيل الغاز الطبيعي لشرق مدينة قوص بالتقسيط

بدء توصيل الغاز الطبيعي لشرق مدينة قوص بالتقسيط

قنا- هاني أنيس:

أعلنت شركة غاز الأقاليم، اليوم الجمعة، عن بدء توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة شرق مدينة قوص، بعد توقف التوصيل خلال العام الماضي بسبب إجراءات تقنية، ومرور خط الضخ الرئيسي أسفل شريط السكة الحديد بمنطقة العويضات بقوص.

وقال الوخري زيدان، رئيس قسم التعاقدات بشركة غاز الأقاليم بقوص في تصريح لـ”ولاد البلد” إن إجراءات التوصيل للوحدات السكنية بسيطة جدًا، وتتطلب أن يحضر العميل لمقر الشركة أمام محطة السكة الحديد بمدينة قوص، ولديه صورتين من عقد إيجار الوحدة أو رخصة المنزل.

 بالإضافة إلى أصل من إيصال مرافق حديث “كهرباء- مياه- تليفون” وصورتين للبطاقة الشخصية للعميل، ورقم الغاز الطبيعي المطبوع على العقار.

وأشار إلى أن تكلفة التوصيل للوحدة تبلغ 1700 جنيه، وفي حال رغبة العميل التقسيط يدفع مقدم قدره  245 جنيهًا، ويختار نظام التقسيط المناسبة له.

وقال منصور سعد، مندوب التعاقد بشركة الغاز بقوص، إنه تم تصنيف شرائح التقسيط إلى 7 فئات، حسب رغبة العميل، في مدة التقسيط لتبدأ من عام ويكون القسط الشهري 142جنيهًا، بالإضافة إلى  التقسيط لمدة عامين بواقع 76.4 جنيه شهريا، أما التقسيط لمدة 3 سنوات فيكون القسط الشهري المضاف على فاتورة الاستهلاك 54.5 جنيه، ويقسط للعميل على 4 سنوات ليدفع 44.5 جنيه شهريا.

وأضاف أن فرصة التقسيط امتدت لتشمل 5 سنوات بواقع 38 جنيهًا شهريا، ولـ6 سنوات ليصل القسط الشهري إلى 34 جنيهًا، أما آخر شريحة للتقسيط فهي 7 سنوات ليصل القسط الشهرى بها 31 جنيهًا.