الهجان يفتتح وحدة الشؤون الاجتماعية بقرية الحمر والجعافرة الثلاثاء المقبل

الهجان يفتتح وحدة الشؤون الاجتماعية بقرية الحمر والجعافرة الثلاثاء المقبل عبدالحميد الهجان - محافظ قنا

قال النائب محمد سليم عسكر، عضو مجلس النواب عن دائرة قوص وقفط، إن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، سيفتتح، وحدة الشؤون الاجتماعية بقرية الحمر والجعافرة، يوم الثلاثاء المقبل.

وأضاف سليم أن وحدة الشؤون الاجتماعية الجديدة تم إنشاؤها كاملة بالجهود الذاتية من أهالي القرية، حيث تبرع الشيخ محمد حسين، من أعيان القرية بمساحة 40 مترًا أمام المسجد الكبير بالقرية لإقامة الوحدة، نظرا لبعد قرية الكراتية عن القرية مسافة 10 كيلومتر، مما يشكل صعوبة على الأرامل والمطلقات في الانتقال إلى الوحدات المجاورة للقرية.

ووجه النائب الشكر لمحافظ قنا، وحسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، على سرعة استجابتهما لإنشاء الوحدة، مهنئًا  أهالي القرية الذين ظلوا لسنوات طويلة في انتظار إقامة وحدة للشؤون الاجتماعية، خاصة بعد تعميم مشروع تكافل وكرامة الذى أفاد شريحة كبيرة من المعدمين.

وكان أحمد ثابت جويدات، عمدة قرية الحمر والجعافرة، والشيخ محمد حسين، من أعيان القرية، تقدما في مايو الماضي، بطلب لمحافظ قنا، عن طريق مكتب النائب محمد سليم، وتم الموافقة عليه، وعاينت مديرية التضامن الاجتماعية بقنا مكان الوحدة، حيث تم بناءها وتأثيثها كاملة بالجهود الذاتية لأهالي القرية.

 

الوسوم