النائب محمد سليم: انتهاء أزمة المياه بقوص.. والمرشح يضخ للمنازل بمنسوبه الطبيعي

النائب محمد سليم: انتهاء أزمة المياه بقوص.. والمرشح يضخ للمنازل بمنسوبه الطبيعي محمد سليم

قال النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرتي قوص وقفط، أن مرشح قوص بدأ يضخ مياه الشرب للمنازل منذ فجر اليوم بمنسوبه الطبيعي، ولا يوجد أي اتجاه لتخفيف الضخ مرة أخرى، موجها الشكر للواء محافظ قنا والمهندس السيد ربيع، رئيس شركة مياه قنا، لسرعة استجابتهما وإنهاء أزمة المياه بمدينة قوص.

جاء ذلك بعد أن شهدت منطقة شرق مدينة قوص خلال الست أيام الماضية ضعف شديد في شبكة ضخ المياه، ما أدى إلى عدم وصولها المنازل وانقطاعها في أوقات الذروة، الأمر الذي أدى إلى شكاوى واحتجاجات كثيرة من المواطنين بمنطقة شرق مدينة قوص.

وقال محمود رشاد،  42 عاما، من أهالى منطقة شرق مدينة قوص، إن المياه تصلنا في الطابق الثاني منذ فجر اليوم الأربعاء، بخلاف الأيام الماضية فكنا لانرى المياه ومواتير الرفع لا تقوى على رفعها للدور الأرضي.

أما محمد أحمد، 50 عاما، عامل بمسجد، يشير إلى أنه كان يجد صعوبة في تعبئة خزانات المسجد خلال أيام انقطاع المياه، ولكن منذ فجر اليوم تدفقت المياه بشكل ملحوظ وملأ الخزانات تحسبا للطوارىء.

ومن جانبة أشار علي هميمي، رئيس مجلس مدينة قوص، إلى إجراء رفع كفاءة محطة مياه قوص وتغيير وصيانة بعض الخطوط، ما أدى إلى ضعف وصول المياه للمنازل، ولكن الآن المياه تضخ بمنسوبها الطبيعي ولم تصل غرفة عمليات المجلس أي شكاوى من المواطنين من فجر اليوم من ضعف أو انقطاع.

كانت “قوص النهاردة” قد نشرت تقريرا مساء أمس حول تفاقم أزمة مياه الشرب بمدينة قوص، رصدت من خلاله معاناة أهالي منطقة شرق مدينة قوص من ضعف وانقطاع المياه، قال النائب محمد سليم من خلالة إنه جرى التواصل مع اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والمهندس السيد ربيع، رئيس شركة مياه الشرب بقنا، لإنهاء الأزمة.

الوسوم