الأوقاف تعلن عن حاجتها لـ3 آلاف فرصة عمل بجميع المحافظات

الأوقاف تعلن عن حاجتها لـ3 آلاف فرصة عمل بجميع المحافظات وزارة الأوقاف - أرشيفية

أعلنت وزارة الأوقاف اليوم الأحد، عن حاجتها لشغل 3 آلاف وظيفة إمام وخطيب ومدرس ثالث من الدرجة الثالثة خدمات دينية بالمديريات.

وأوضح البيان الصادر عن وزارة الأوقاف صباح اليوم، أنه لابد أن يكون المتقدم من خريجي كليات “أصول الدين ـ الدعوة الإسلامية ـ الدراسات الإسلامية والعربية بنين ـ الشريعة والقانون بشعبتيها ـ اللغة العربية ـ كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية جميع اللغات – كلية التربية جامعة الأزهر شعبة دراسات إسلامية فقط”.

وأشار البيان إلى أن التخصصات المطلوبة متاحة في ثلاثة أقسام “الخطباء بالمكافأة – الحاصلون على الماجستير والدكتوراة – الحاصلون على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، ثم جيد جدًا مع مرتبة الشرف، ثم ممتاز، ثم جيد جدًا”.

وجاءت شروط التقدم للمسابقة كالتالي:

بالنسبة للخطباء بالمكافأة

– أن يكون المتقدم من إحدى الكليات المذكورة أعلاه دفعة مايو 2006 وحتى مايو 2015

– أن يكون المتقدم قد عمل لمدة عام على الأقل خطيبًا بالمكافأة بتصريح معتمد من الأوقاف عند تاريخ نشر هذا الإعلان وأن يقدم ما يثبت ذلك معتمدًا من مفتش المنطقة، ومدير الإدارة، وصراف الخزينة، ومدير المديرية التابع لها.

– ألا يزيد سن المتقدم عن 45 عامًا عند تاريخ التقدم

– ألا يكون قد تم وقفه عن العمل أو إلغاء تصريحه من قبل الوزارة أو المديرية التابع لها

أما المتقدمين والحاصلين على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرف أن يكونوا من دفعات مايو 2011 وحتى مايو 2015، ويشترط ألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وثلاثين عامًا.

كما تم تخصيص نسبة 5% بالنسبة للمعوقين على أن يكتب بند الإعاقاة فى إستمارة التسجيل المعدة

المستندات المطلوبة للتقديم:

صورة شهادة التخرج – شهادة الميلاد – صورة الرقم القومي للمتقدم – صورة من الموقف من التجنيد – إقرار بأن يقبل المتقدم العمل فى أى محافظة طبقا لاحتياج العمل له.

ونوه البيان بأن يتم التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف من تاريخه ولمدة أسبوعين من تاريخ الإعلان عن المسابقة، على أن تسلم صورة طبق الأصل مع الاطلاع على الأصل بكل مديرية في المواعيد التي تحددها الوزارة عقب انتهاء مدة الإعلان.

استمارة التقدم لوظائف وزارة الأوقاف

الوسوم