استقرار أسعار الدواجن وتراجع “البط” في قوص

استقرار أسعار الدواجن وتراجع “البط” في قوص إرتفاع أسعار الفراخ بقوص

شهدت أسعار الطيور بقوص، استقرارا نسبيا، ليسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 21 جنيها، كما استقرت أسعار الدواجن البلدي عن مستويات مرتفعة ليسجل الكيلو 25 جنيها، مقارنة بأسعارها الأشهر الماضية والتي كانت تتراوح بين 23 إلى 25 جنيها.

وقال عرفات بسطاوي، بائع دواجن وصاحب محل طيور الرحمن، إن أسعار الدواجن البيضاء انخفضت ببداية الأسبوع جنيها واحد فقط، ليسجل الكيلو 21 جنيها بدلا من 22 جنيها، وارتفعت مرة أخرى لتستقر عند 22 جنيها حتى الآن، واستقر سعر الدواجن البلدى ليسجل سعر الكيلو 25 جنيها من بعد عيد الفطر ولا زيادة فيه حتى الآن، بينما ارتفعت سعر كيلو الأمهات إلى 20 جنيها بدلا من 15 جنيها، وبعد زيادة 5 جنيهات للكيلو لا يوجد عليه أي إقبال.

ويرى بسطاوى أن إرتفاع أسعار الدواجن يرجع إلى ارتفاع سعر الدولار وسعر الأعلاف، لافتا إلى أن جوال العلف ارتفع مائة جنيه، ليصل سعر الجوال 240 جنيها بدلا من 140جنيها، وهذه زيادة مبالغ فيها، وأوضح أيضا أن الإقبال بدأ يتراجع خلال هذه الأيام مره أخرى وأصبح المحل لا بيع ولا شراء.

أما عبدالله جمعة، بائع طيور، فيقول إن أسعار البط البلدي تراجعت لتسجل 18 جنيها، بدلا من 20 جنيها، لافتا إلى أن البط المسكوفى سعره ثابت دائما ويتراوح بين 22 جنيها إلى 23 جنيها، مؤكدا أن بائعي الطيور فيتكبدون خسائر كبيرة هذه الأيام لنفوق وموت الطيور التي لاتتحمل ارتفاع درجة الحرارة.

أما رية محمد مصطفي، بائعة حمام بلدي بسوق قوص، فتقول إن أسعار الحمام ارتفعت خلال هذا الشهر لزيادة الإقبال عليه لوجود موسم الزواج به، حيث أن من عادات أهل قوص إرسال الحمام للعروسين خلال أسبوع أو أكثر كتهنئة من والد العروس، ولذلك ارتفعت أسعاره ليسجل سعر الجوز ما بين 45 إلى 50 جنيها، بعد أن كان مستقر ما بين 30 إلى 35 جنيها.

الوسوم