ارتفاع أسعار الأضاحي بنحو 500 جنيه في قوص

ارتفاع أسعار الأضاحي بنحو 500 جنيه في قوص سوق المواشي بجراجوس -تصوير قوص النهاردة

ارتفعت أسعار الخراف في مدينة قوص وقراها، خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى وكثرة الطلب عليها، وزادت الأسعار بنحو 500 جنيه للخروف الواحد.

وقال حسني محمود، تاجر مواشي، إن أسواق قوص شهدت ارتفاعًا كبيرًا بالنسبة لأسعار الخراف، إذ وصلت الزيادة إلى حوالي 500 جنيه في الرأس الواحد، موضحا “الخروف الذي كان يبلغ سعره ألفي جنيه في الشهر الماضي وصل إلى 2500 جنيه، وذلك نتيجة ارتفاع أسعا اللحوم والزيادة التي لحقت بكل شيء عقب ارتفاع قيمة الدولار في السوق السوداء”.

وأوضح أن المشتري يقابل زيادة الأسعار بحالة من السخط لكنه مجبر على شراء الأضحية،  إذ أن الخروف من أكثر ما يقبل على شرائه المواطنون للأضحية، ويتابع “الخروف يحدد سعره بناءً على حجمه وهل به عيب أم لا”.

ولفت إلى ارتفاع أسعار الغلال والأعلاف التي بدورها أثرت على أسعار الخراف، وابع “الزيادة في الأسعار جعلت المزارع ومربي الماشية يطلبون أسعارا عالية مقابل البيع”.

فيما قال أحمد عبدالعزيز، مواطن، إن “جشع التجار هو سبب الغلاء، وجميع أسعار المواشي زادت خلال شهر واحد فقط، ومع اقتراب عيد الأضحي يضطر المواطن للشراء بالأسعار التي يطلبها التاجر”.

بينما قال حكم سعيد، مزارع، إن أسعار الأضاحي هذا العام مرتفعة عن العام السابق، وهذا هو العام الوحيد الذي لجأت فيه إلى شراء خروف الأضحية، لأنني أعتمد على ما أمتلكه من ماشية للتضحية به.

وتابع “لم يكن لدي إنتاج هذا العام ما اضطرني لشراء خروف بقيمة 3500 جنيه، وهو يعد صغيرا ولا يستحق هذا المبلغ”.

الوسوم