اختيار قرية خزام وشارعي النصر والجمهورية لتنفيذ مبادرة “حلوة يا بلدي”

اختيار قرية خزام وشارعي النصر والجمهورية لتنفيذ مبادرة “حلوة يا بلدي” عبدالحميد الهجان - محافظ قنا

قال علي هميمي، رئيس مجلس مدينة قوص، إن اللجنة التنسيقية لمبادرة “حلوة يا بلدى” اختارت قرية خزام كقرية نموذجية لتنفيذ مشروع النظافة والتجميل بها، غدًا السبت، تحت رعاية وزارات التنمية المحلية والبيئة والشباب والرياضة.

وأضاف هميمي أن شارعي طريق النصر والجمهورية بمدينة قوص وقع الاختيار عليهما في إطار نفس المشروع .

وقال عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إنه يبدأ تنفيذ مبادرة “حلوة يا بلدي” لمدة اسبوع  يتم خلاله رفع المخلفات وتنفيذ أعمال النظافة في المنطقة أو الشارع المختار ووضع صناديق لتجميع المخلفات ودهان البلدورات.

بالإضافة إلى حفر الجور وتجهيز التربة الخاصة بزراعة 500 شجرة بكل مركز بالمحافظة، بمشاركة 450 من مراكز الشباب، بواقع 50 شابًا من كل مركز ومدينة، لاستغلال طاقتهم بشكل إيجابي

وأضاف أنه من المقرر تكريم الشباب المشاركين في هذا العمل الوطني، في نهاية المبادرة، لتشجيعهم على تنفيذ أعمال النظافة والتجميل والعمل التطوعي .

وأضاف الهجان أنه من المهم قيام دور العبادة بتنفيذ حملات التوعية بأهمية النظافة للحفاظ علي البيئة والصحة العامة، وقيام مديرية الشؤون الصحية بحملات النظافة وتجميل الوحدات الصحية في المناطق المختارة والتنسيق بين الوحدات المحلية والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم لتنفيذ حملات النظافة، والتنافس لاختيار أنظف وأجمل مركز شباب ومدرسة.

الوسوم