ابنتا قوص تتصدران ترتيب المتفوقين بالشهادة الابتدائية بقنا

تصدرت ابنتا مدينة قوص شهد عبدالرحيم محمد عبدالله، وشهد عبدالصمد محمود تميرك كشف ترتيب الأوائل للشهادة الابتدائية على مستوى محافظة قنا بمجموع 300 درجة.

يذكر أن شهد عبدالرحيم محمد، تلميذة بمدرسة الصفوة الإبتدائية بمدينة قنا، وهي من مدينة قوص، حيث يعمل والديها صيدليين، وجدها محمد عبدالله، مدير عام سابق بالتربية والتعليم، وينتسب لعائلة القاضي بمدينة قوص.

أما شهد عبد الصمد محمود، الحاصلة على المركز الأول مكرر، طبقا لترتيب سن الميلاد، فوالدها يعمل مديرا عاما بضرائب قوص ووالدتها معلم خبير بإدارة قوص التعليمية.

وفي حوار أجرته “ولاد البلد” مع شهد؛ أكدت أن مثلها الأعلى في الحياه والدها ووالدتها وأختها ندى التي تكبرها، التي حصلت على المركز الأول في الشهادة الابتدائية العام الماضي.

تقول شهد “الإصرار على المركز الأول كان هدفي وليس الدرجات النهائية فقط، فعندما تريد أن تصيب الشجره يجب أن تقذف السماء، هذا ما تعلمناه من أساتذتنا في مدرسة دكتور عبدالعزيز القوصي”.

وتهدي “شهد” هذا التفوق والنجاح لأسرتها، التي كان لها الفضل في هذا النجاح بعد توفير سبل الراحة والهدوء النفسي فبدونهم ما كان لها أن تصل إلى هذا النجاح.

وعن أمنيات شهد عبدالصمد، تقول إن البحث العملي أولى اهتمامتها، حيث تتمنى أن تكون عالمة تفيد وطنها، عوضا عن الذين غادروه، للرقي به وتغيير تصنيفه من العالم الثالث إلى أغلى وطن في الدنيا.

وتختم شهد حوارها بتوجيه الشكر لهيئة تدريس مجمع الدكتور عبد العزيز القوصلى، الذين شجعوها طوال العام الدراسي في تحد فعال خلق هذا التفوق.

يذكر أن عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اعتمد صباح اليوم الأربعاء نتيجة الشهادة الإبتدائية بنسبة نجاح 80%، بحصول 15 طالبا على الدرجة النهائية وتم ترتيبهم بحسب السن.

 

الوسوم