إعادة إعمار 70 منزلا بقريتي حجازة في قوص

قال محمد عبدالجابر، مسؤول جمعية تنمية المجتمع برفاعة، إن جمعية الأورمان وصندوق تحيا مصر ستعيد إعمار 70 منزلا بقريتي حجازة قبلي وبحري بواقع 35 منزلا لكل قرية لغير القادرين، منوها إلى تشطيب أسقف بالكامل بتكلفة 2 مليون جنيه.

وأشار عبدالجابر إلى أن اختيار المنازل التي يعاد إعمارها تخضع لشروط منها أن يكون السقف خال من الخرسانة، وتكون الحالة المستفيدة أرملة أو مطلقة أو من محدودي الدخل بشرط الإعالة، وأن يكون عدد أفراد الأسرة لا يقل عن ثلاثة، وإذا كان من بينهم ذكور لا يزيد السن عن 16 عاما.

وأوضح مسؤول الجمعية أنه سيجرى تسليم المنازل للأهالي خلال الشهر الحالي، بعد تحويلها من منزل ريفي عشوائي إلى سكن آدمي، فضلا عن توزيع رؤوس ماشية لغير القادرين بذات الشروط منهم بعض أصحاب المنازل، منوها بأن جمعية تنمية المجتمع برفاعة تقوم على مساعدة غير القادرين والأرامل بالقرية ضمن برامجها وأنشطتها، وتتواصل مع جمعية الأورمان التي تستجيب لمساعدة غير القادرين بالقرية بعمل مشروعات أو تقديم مساعدات عينية وطبية بإجراء قوافل العيون وإجراء عمليات قلب.

وأضاف عبدالعاطي عبدالراضي، مسؤول مشروعات الأورمان فرع قنا،أنه جرى اختيار 10 قرى بمحافظة قنا لتقديم مشروع إعمار المنازل بها ضمن برنامج وأنشطة الجمعية منها قريتي حجازه قبلي وبحرى بإجمالي 70 منزلا جار تنفيذها، وسيتم تسليمها خلال الشهر الحالي لمدة 50 يوما من بدء العمل بها.

وأشار عبدالراضي إلى أنه تم  الانتهاء من قريتي أولاد نجم 50 منزلا وقرية الشيخ علي بنجع حمادي بعدد 50 منزلا وقرية الترامسة 25 منزلا.

 

الوسوم