إضراب جزئي بـ”إسعاف قوص” بسبب تأخر الرواتب واستقطاع 20% منها

أعلن مسعفو وسائقو مركز إسعاف قوص الإضراب الجزئي عن العمل منذ الثانية عشرة مساء أمس الأربعاء، بسبب تأخر مرتباتهم واقتطاع 20% منها، بزعم وجود عجز في الميزانية، بحسب محمد أبوالوفا السمان، رئيس مركز إسعاف قوص.

وأضاف السمان أن جميع العاملين بمركز إسعاف قوص يصرفون مرتباتهم بصفة دورية عن طريق الفيزا كارد شهريًا، وبعد أن حددت وزارة المالية الأحد الماضي 19 يونيو كموعد لصرف مرتبات الشهر الحالي.

وتابع ذهبنا لنصرف مرتباتنا من ماكينات الصراف الآلي لم نجد مرتباتنا، وعندما سألنا الإدارة العامة بقنا، أخبرونا أن صرف مرتب هذا الشهر سيكون يدويًا بنقص 20% عن الأشهر الماضية، لوجود عجز في الميزانية كما أوضح المسؤول المالي.

وقال محمد حراجي، سائق إسعاف بقوص، إنها المرة الأولى التي تتأخر فيها مرتباتنا بل ويقتطع ربعها بحجة نقص الميزانية، فجميعنا لدينا أسر والتزامات، كما أننا في شهر رمضان، الذي تتضاعف فيه ميزانيات البيوت، فنحن نطالب المسؤول المالي أن يحل لنا مشكلة تأخر المرتبات.

أما عمرو القاضى مسعف بقوص فقال إن فرق إسعاف قوص بها 9 سيارات إسعاف جميعها توقفت عن العمل، وأغلق باب مركز الإسعاف بجوار قصر ثقافة قوص، إذ لم تخرج أية سيارة إلا في حالة طوارىء الطريق حتى نحل مشكلة مرتباتنا المتأخرة.

بينما قال رئيس مركز إسعاف قوص إن الإضراب الذي بدأ مساء الأربعاء هو إضراب جزئي وليس كلي، لأن مهمتنا هى مهمة وطنية إنسانية تحتم علينا العمل في الطوارىء تحت أي ظرف.

وأشار إلى أن الإضراب مستمر حتى استرجاع ما استقطع من رواتبنا، لأننا نرفض صرف مرتباتنا بهذه الطريقة، دون توضيح أسباب هذا الخصم.

الوسوم